هدنة الجولان الى الواجهة .. لهذا "اسرائيل" خائفة! | صحافة عالمية | وكالة جراسا الاخبارية

هدنة الجولان الى الواجهة .. لهذا "اسرائيل" خائفة!


جراسا -

أبدت دولة الاحتلال حذرها من خطة روسية لإعلان هدنة في منطقة مرتفعات الجولان. وأوضحت الصحافة الإسرائيلية أن تل أبيب ليست راضية عن مجيء الشرطة العسكرية الروسية إلى منطقة القنيطرة لمتابعة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار التي وافق عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وذكر موقع Ynet.news نقلا عن “ساغاي سويئيل” مدير عام المخابرات الإسرائيلية، أنه يمكن أن يستغل النظام السوري و”حزب الله” وإيران الهدنة لتعزيز وجودهم.

وبحسب الموقع، لا يُرضي إسرائيل اقتراح قيام الشرطة العسكرية الروسية بتسيير الدوريات الأمنية على خط التماس في مرتفعات الجولان خشية أن تتمكن الشرطة الروسية من كشف وقائع الدعم الإسرائيلي لمقاتلي تنظيم “القاعدة”.

وأذاعت صحيفة “بريتيش تايمز” مؤخرا معلومات مفادها أن إسرائيل تناشد الولايات المتحدة وروسيا إنشاء منطقة منزوعة السلاح تخلو من “حزب الله” في جنوب لبنان.

وقالت صحيفة “مير نوفوستيه” الروسية إن همّ هموم إسرائيل هو البقاء في مرتفعات الجولان المحتلة. أما بالنسبة لدمشق فإن تخفيف حدة التوتر في مرتفع الجولان يتيح للحكومة السورية نقل المزيد من القوات إلى مسرح العمليات القتالية ضد تنظيم “داعش”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات