الرئيس: متمسكون بخيار حل الدولتين


جراسا -

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، تمسك الجانب الفلسطيني بمبدأ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بونكوغ.

واطلع الرئيس، الضيف، على آخر مستجدات العملية السياسية، والجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإحياء المفاوضات، مؤكداً تعاون الجانب الفلسطيني لإنجاح هذه الجهود.

ووضع الرئيس الضيف في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة، مشدداً على أن الاجراءات التي اتخذت مؤخراً تهدف لممارسة الضغط على حماس للتراجع عن اجراءاتها، وحل اللجنة اللإدارية التي شكلتها في غزة، واعطاء الفرصة لحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها بشكل كامل في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات العامة.

وأعرب الرئيس، عن تقديره الكبير للجهود التي تقوم بها الصين لدعم العملية السلمية، وتقديم الدعم لشعبنا وقيادته في المحافل الدولية كافة، واستمرارها في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية

وشدد على حرص القيادة الفلسطينية على توطيد وتعزيز العلاقات التاريخية المتينة التي تربط القيادتين الفلسطينية والصينية، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

وأعرب الرئيس، عن أمله بأن تسهم الزيارة القريبة له إلى الصين في تعزيز هذه العلاقات والشراكة بين الجانبين، مثمناً مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين لتعزيز الاقتصاد العالمي.

بدوره، أكد الضيف استمرار الموقف الصيني الداعم لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أن الصين وقيادتها حريصة على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية، مرحباً بزيارة الرئيس عباس إلى بكين الأسبوع المقبل، الهادفة لتوطيد العلاقات وتنمية التعاون في العديد من المجالات الهامة بيت البلدين.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات