إسرائيل تشكو من فتور علاقتها بالأردن


جراسا -

نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر دبلوماسية في إسرائيل إعرابها عن أسفها لفتور العلاقات مع الأردن، مؤكدةً وجود قطيعة بين قيادتي البلدين.

وعزت الإذاعة الإسرائيلية وفقًا لهذه لمصادر، تردِّي العلاقات بين إسرائيل والأردن إلى الجمود في العملية السياسية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وإلى انعدام الحوار السياسي بين السفير الإسرائيلي في عمان والحكومة الأردنية.

لكن المثير كما أوضحت المصادر للإذاعة أنّ الموقف الأردني يعود أيضًا إلى الضغوطات التي تمارس على الأردن من جانب دول عربية وإسلامية وإلى سعي عمان لإرضاء الجهات الإسلامية بالأردن، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت إلى توقُّف اللجان الأردنية الإسرائيلية التي تُعْنَى بالشؤون الحياتية اليومية كلجان المياه والمعابر عن الالتئام بسبب فتور العلاقات.

ومن جهة أخرى أشادت المصادر بالتدابير الأمنية المشددة التي تتخذها السلطات الأردنية لحماية الدبلوماسيين الإسرائيليين عقب محاولة الاعتداء الفاشلة التي تعرّض لها موكب السفير الإسرائيلي في عمان قرب جسر النبي مطلع العام الحالي، وأكّدت المصادر رغبة إسرائيل في إجراء الحوار مع الأردن.

والجدير بالذكر أنّ جلالة الملك عبدالله الثاني وجَّه أكثر من مرة تصريحات قاسية ضد إسرائيل كما استدعت الخارجية الأردنية سفيرها لدى الاحتلال للتشاور فضلاً عن توجيه النقد للسفير الإسرائيلي في عمان الذي صرّح أكثر من مرة بأن سفارة الإسرائيلية بعمان تحولت إلى قلعة أشباح.
(طارق ديلواني- البشير)



تعليقات القراء

محمد الرواشده
ما بصير هيك على الحكومه التحرك السريع لاصلاح ما فسد بيننا مع اشقائنا الاسرائيليين وعلى الناطق الرسمي باسم الحكومه ان يسارع كما عهدناه الى نفي ذلك الخبر جمله وتفصيلا ومن ثم على رئيس الوزراء ان يستقل اول طائره متجهه الى جيرانن الاسرائيليين ليثبت عدم صحه ما يتردد ذكره وتوقيع اكبر عدد من الاتفاقيات وعلى بياض فنحن نثق باشقائنا كل الثقه ويجب عدم التاخر فيما قلته والتحرك السريع على كافه المستويات قبل تازم الامور وخروجها عن السيطره والله الموفق ,,,:-)
01-05-2010 02:41 PM
حسين / ا ربد
اريد يا (جراسا ) التعليق على الصوره المنشوره مع الخبر :
ربما الاخراج الصحفي والمهنيه تتطلب هذا الامر ، ولكن اقول انه لا يشرفنا ان نضعوا علمنا الطاهر الهاشمي العربي الاسلامي الشريف بجانب هذا العلم اليهودي الاسرائيلي الممسوخ والمحروق والممزق ان شاء الله تعالى .
و هذا تعبير عن رأيي ولكن اعرف ان للضرورة احكام .
01-05-2010 03:02 PM
peter alkarasneh
لا لا لا انا ارفض هذا التصريح علاقتنا باسرائيل جيدة نحن نريد السلام نريد الحب بين الشعوب نريد ان نزرع الورود نريد علاقات جيدة مع كافة الاطراف
نحنا بدنا السلام ما بدنا العنف الي ما منو فايدة الي بيضر الانسانية
01-05-2010 03:14 PM
حسين / اربد
الى رقم 1 الذي (سمى) نفسه محمد الرواشده :
100% لا انت محمد ولا انت رواشده . مش ممكن .
01-05-2010 03:15 PM
حسين / ا ربد
الى رقم 3 الذي (سمى ) نفسه بيتر الكراسنه :
يمكن ان تكون بيتر ولكن لا يمكن ان تكون كراسنه .
01-05-2010 03:37 PM
من محمد الرواشده الى حسين اربد
شكلك مش فاهم اشي وجديد على القراءه لكن معلش ساوضح لحضرتك ,,, اولا انا لا اختبىء وراء اسماء مستعاره ,,, ثانيا ان هذا الاسلوب في الكتابه يسمى اسلوب التهكم ,, هل عرفت ماذا يعني تهكم ؟؟؟ اذا عرفت فانا اكتفي وان لم تعرف فلن اتابع لانك لن تفهم اي شيء اخر وعندها لا يهم ان تفهم اصلا,,,
01-05-2010 03:44 PM
عبدالكريم اللواما
العلاقات ينتابها الفتور . اول وضع خط تعجب وتوضيح اردني . تحت حرب غزه . ثاني خط تحت القدس والمقدسات . وثالث خط التهجير الفلسطيني وقضيه الوطن البديل . ماذا يعمل الاردن يقدم الورود ويرش العطور ويطلق الزغاريد . كل ما ذكر خط احمر وستقطع كل يد عابثه . ولسان كل مؤيد ومتعامل .
01-05-2010 05:29 PM
من حسين / اربد الى جميع القراء
الى الاخوه القراء الاعزاء ومن خلالهم الى الاخ محمد الرواشد ، اتوجه بهذه التساؤلات :
1 / هل من بأمر السيد رئيس الوزراء الاردني بالتوجه فورا الى اسرائيل ( وباول طائره) ليوقع على بياض مع الاسرائيليين على ما يريدونه هل هو انسان عاقل ؟.
2/ هل من يأمر السيد الناطق الرسمي باسم الحكومه ان يسارع الى نفي هذا الخبر جملة وتفصيلا قبل ان تنفلت الامور هل هو انسان عاقل ؟
3 / هل من يحب اليهود والصهاينه ويتودد اليهم بهذا الشكل ويفضلهم على بني جلدته من العرب والمسلمين انسان عاقل ؟.
4 / هل من هو عربي ومسلم ويحمل هذا الاسم العظيم (محمد) ومن عائلة اردنية معروفه ( الرواشده ) يجاهر ويتفاخر بمحبة اليهود( مغتصبي الارض )بهذا الشكل هل هو انسان عاقل ؟.
5 / هل من يقول ويدعي انني مش فاهم شيء وجديد على القراءه لأنني استغربت كلامه عن اليهود ومحبته لهم وقلت مش ممكن كونه عربي ومسلم ان يصدر منه هذا الكلام ،هل هذا انسان عاقل ؟.
عندي تساؤلات اخرى كثيره ولكن للاختصار اكتفي بهذه ، والاجابه الشافيه عند القراء الاعزاء .
01-05-2010 05:48 PM
وحده الى حسين \اربد
اخ حسين
يبدو انه ما وصلتك وجهة نظر محمد الرواشده ويبدو ايضا انك ما فهمت معنى كلمه تهكم انا رح اقربلك ياها اكتر تعليق رقم 1 وتعليق رقم 3 اسلوب سخريه بمعنى تاني اعكس كل الي حكوه (بتخوتو يعني)اتمنى الفكره تكون وصلت .
01-05-2010 07:11 PM
مراقب الى الاخ رقم 8
اعتقد ان الاخ الرواشده قد وضح قصده مما قاله وهو واضح اصلا حيث ان حديثه لم يكن دعوه فعليه للناطق الرسمي للنفي او لرئيس الوزراء للسفر او ما هنالك وانما كان التهكم اي بمعنى اوضح وابسط السخريه من وسائل الاعلام العبريه التي تشكو الفتور في العلاقات فهذا الامر لا يعني السياسه الاردنيه ان يشكو الاسرائيليين من الفتور او غيره من المسائل ,, لذا اقتضى التوضيح
01-05-2010 07:22 PM
TO HUSSAIN FROM IRBID
MAN, YOU REALY STUPID, YOU HAVE NO IDEA WHAT MR RAWASHDAH MEANT BY HIS COMMENT..SHEEE GHAD
01-05-2010 07:34 PM
بسمة عمان
اللي بدو التاني بيحكي معه... اخريتنا رح ندخل بحرب معهم
01-05-2010 08:42 PM
من محمد الرواشده الى حسين اربد
هل اقتنعت الان انك غبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:-P
01-05-2010 09:04 PM
قارئه من اربد
فضحتنا يا حسين اربد والله احنا اذكيا وبنفهمها عالطاير ليش هيك كلام الاخ الرواشده رائع هو يسخر بالاعلام اليهودي يا حسين
01-05-2010 09:25 PM
قارئه من اربد
فضحتنا يا حسين اربد والله احنا اذكيا وبنفهمها عالطاير ليش هيك كلام الاخ الرواشده رائع هو يسخر بالاعلام اليهودي يا حسين
01-05-2010 09:29 PM
الى حسين / اربد
يعني الاخ الرواشدة وغيره كفوا ووفوا اما انت شكلك فعلا" غبي واستيعابك خفيف.
01-05-2010 11:45 PM
بيسان
ياحررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام (بدون سخرية);-):-):-D:-(:-o>-(B-):oops::-[]:-P
01-05-2010 11:47 PM
بيسان
ياحررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام (بدون سخرية);-):-):-D:-(:-o>-(B-):oops::-[]:-P
01-05-2010 11:48 PM
الى بسمة
اشكرك على مداخلتك كلامك واضح جداً بس بدنا ناس تفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-05-2010 11:53 PM
الى بسمة
اشكرك على مداخلتك كلامك واضح جداً بس بدنا ناس تفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-05-2010 11:53 PM
الى رقم 8
ارجوا منك فهم المقصود من تعليق الاخ محمد الرواشدة وعلى فكرة انا كمان معه 100% رايه سليم مو بشهادتي بس .
ما بسير الفتور بين الاردن واسرائيل جارتنا له له عيب بحقنا
02-05-2010 10:27 AM
ولك فضحتنا الى حسين
احلى تعليق تعليق الرواشدة وهو اسلوب جمييييييل

التهكم " التعبير عن وجهة النظر بشيء ويقصد منها عكس كل ما يقال"
06-05-2010 03:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات