المدونات السلوكية


 الأردنيون مثلهم مثل بقية شعوب الدنيا تحكمهم قواعد وسلوكيات وتصرفات وعادات وتقاليد.. وما يهمنا نحن في الأردن بأن ننظم هذه الجوانب السلوكية والقواعد.. لا أن نتركها فريسه للعوامل الخارجية والسموم القادمة من خارج الحدود ومن فئران الداخل وعبر الوسائل الإعلامية والثقافية التي دخلت إلى عمق المجتمع والأسرة..

وبالتالي تستوطن وتصبح ممارسات مقبوله وطباع في الشخصية الاردنية مما يجعلها شخصية غير مقبوله وغير نزيهه.. فالسلوك هو المؤشر المهم للدلالة على الشخصية أيا كان موقعها والتي سبق وأن حللتها ودرست سلوك الشخصية الأردنية وتناولتها بالبحث في عدة مقالات .. وما تم مؤخرا من وضع ممنهج للمدونات السلوكية بدءا من الديوان الملكي الهاشمي والأجهزة الأمنية لهو بداية لتأكيد النزاهة وصون الأخلاق والمحافظة على الموروث الثقافي والاجتماعي الإيجابي للسلوك والتصرفات والأفعال الظاهره والباطنة من صدق وأمانه ووفاء وانتماء وولاء وصيانة النفس والفكر من كل ما هو غث وتشويه وصولا إلى الشخصية النظيفة الراقية.. التي يريدها الجميع للأردن والأردنيين عزا وشموخ وكرامة كما قالها القائد حفظه الله ارفع راسك فوق انت اردني.

 وكما يؤكده في كافة المناسبات واللقاءات.. فالمطلوب أن تكون مدونات السلوك في الأسرة والمدرسه والجامعة والمؤسسات والجمعيات ومؤسسات المجتمع الشبابية والثقافية... ويؤكدها الخطباء في المساجد والمحاضرون في اللقاءات الثقافية والفكرية والمدربين في الدورات التدريبية.. حينها تعم الفائدة وتصبح التصرفات والسلوكيات تحكمها القواعد الذهبية التي ترتقي بالشخصية الأردنية في كافة مستوياتها بعيد عن التطرف رالانحراف الفكري والسلوكي والاجتماعي.. حمى الله الأردن وقائده وجيشه وشعبه من كل مكروه * اكاديمي ومستشار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات