" إسرائيل" تنفي تقدم المفاوضات بملف تبادل الأسرى


جراسا - فت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم السبت، الأخبار التي ترجح حدوث تقدم جوهري في مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ودحضت الحديث عن قرب إنجاز المرحلة الأولى من الصفقة والتي تبدأ بمعلومات من حماس عن الجنود مقابل إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي من صفقة 'الوفاء للأحرار' الذي تم اعتقالهم ثانية.

ونفى الاحتلال الإسرائيلي عبر وسائل إعلامه ما تناقلته وسائل الإعلام الفلسطينية عن تقدم جوهري في مفاوضات صفقة التبادل، حيث أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلا عن مصادر رسمية وصفتها بالمطلعة على الاتصالات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس قولها إن "الخبر الذي نشرته صباحا جريدة الأخبار اللبنانية حول قرب التوقيع على صفقة تبادل غير صحيح".

وبحسب إذاعة الجيش، فإن تلك الأنباء حول قرب إبرام المرحلة الأولى من الصفقة "عارية عن الصحة"، إذ أكدت المصادر للإذاعة الإسرائيلية أن أي نشر بهذا الموضوع يأتي على عاتق ومسؤولية "الجهات الإعلامية التي تنشرها فقط".

وفي السياق أفاد موقع "واللا" المقرب من جيش الاحتلال، بأن عائلة الجندي الأسير لدى "كتائب القسام" في غزة شاؤول أورون ليس لديها معلومات رسمية من قبل الحكومة الإسرائيلية حول قرب إبرام صفقة تبادل.

العائلة أعلنت عبر وسائل الإعلام الإسرائيلي،بأنها سمعت بالأمر من الإعلام، وإن أحداً لم يبلغها بهكذا مفاوضات، فيما دعت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، العمل الجاد من أجل إعادة ابنها من غزة كما أرسله قبل 3 سنوات.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد نقلت اليوم السبت، عن مصدرين فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، قولهما إن حركة حماس تجري اتصالات مكثفة بهدف إنجاز صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، بوساطة مسؤولين في الأجهزة الاستخبارية المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حركة "حماس" تطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى الذين أطلق سراحهم في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم بعد اختطاف وقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في حزيران/يونيو من العام 2014.

وبحسب المصادر الفلسطينية التي تحدثت مع الصحيفة، فإن إسرائيل على استعداد للتباحث في إطلاق سراح أسرى كان قد أطلق سراحهم في السابق، وهم 27 أسيرا، حيث تسعى "حماس" لإنجاز صفقة رزمة تشتمل على إطلاق سراح أسرى، وكذلك تسوية مع مصر تضمن تهدئة طويلة الأمد، وتسهيلات من شأنها أن تحسن الوضع الإنساني في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات