أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على الوضع الصحي بغزة


جراسا -

قالت سلطة جودة البيئة في قطاع غزة، اليوم الاحد، إنّ نصف شاطئ غزة أصبح ملوّثا نتيجة ضخ مياه الصرف الصحي دون معالجتها،وذلك بسبب توقف محطة معالجة المياه عن العمل بسبب أزمة الكهرباء المستمرة.

وبينت السلطة التي تديرها حركة "حماس" في بيان لها، أن نتائج الفحوصات التي أجرتها تبين أن 70% من مياه شاطئ بحر غزة غير صالحة للاستجمام.

وأضافت:" الوضع البيئي في القطاع تفاقم بشكل كبير في ظل الأوضاع الصعبة الذي نمر بها نتيجة أزمة الكهرباء والحصار المشدد".

ولفت إلى أن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر أجبرها على تصريف المياه العادمة وغير المعالجة لشاطئ بحر غزة، مما أدى لوصول نسبة التلوث لمستويات عالية جداً.

وحذرت السلطة، من تفاقم الوضع البيئي في القطاع؛ نتيجة استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

ويأتي هذا التطور في أعقاب تصاعد الإجراءات التي اتخذها رئيس السلطة محمود عباس بحق قطاع غزة، والتي شملت الطلب من إسرائيل تخفيض إمداداتها من الكهرباء إلى غزة، على نحو متدرج، ووقف دفع ثمن التيار الكهربائي المباع للقطاع، حيث بات ما يصل القطاع من إجمالي كميات الكهرباء لا يتعدى 140 ميجاواط، من أصل 500 ميجاواط هي احتياجات القطاع في مثل هذه الأجواء الحارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات