مصر تستنكر قتل مصري والتمثيل بجثته في لبنان .. شاهدوا الفيديو!!


جراسا -

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن استنكارها لقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في لبنان، بعد قليل من اعتقاله للاشتباه بتورطه في قتل أربعة أفراد من أسرة واحدة، بينهم طفلتان، فيما أمر الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، بملاحقة مرتكبي جريمة قتل الشاب المصري ومعاقبة المقصرين.

ووسط أنباء في القاهرة أفادت بأن وزارة الخارجية أعلنت حالة "الاستنفار"، أصدرت السفارة المصرية في بيروت، بياناً الجمعة، استنكرت فيه "جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، بعد أن أصبح في قبضة العدالة، والتمثيل بجثته، والذي بثته ونشرته وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، في مشهد يتنافى مع الوجه الحضاري للشعب اللبناني الشقيق، على خلفية كون المواطن المصري مشتبهاً به في جريمة قتل أخرى."

كما أكدت السفارة، بحسب البيان، إدانتها لـ"الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأبرياء الأربعة من المواطنين اللبنانيين"، كما أكدت على "الثقة التي توليها للدولة اللبنانية، وسلطاتها المعنية، وبقيامها بما يستلزمه أمر هذه القضية، من اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إحقاق العدالة، وتطبيق قواعد القانون."

من جانبه، أدان رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال سليمان، قتل المتهم بجريمة "كترمايا"، وأعطى توجيهاته إلى كل من وزيري الداخلية والبلديات زياد بارود، والعدل إبراهيم نجار، "بوجوب ملاحقة المرتكبين، وإنزال العقوبات الصارمة بحق المقصرين"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.

واعتبر رئيس الجمهورية أنه "على رغم بشاعة الجريمة التي نفذها المتهم، وفي وقت قبضت عليه القوى الأمنية في أقل من أربع وعشرين ساعة، فإن التصرف الذي حصل يسيء إلى صورة لبنان، خصوصاً أن الدولة لم تقصر في كشف الفاعل"، وسط تقارير أفادت بأن الشاب المصري اعترف بارتكاب جريمة قتل اللبنانيين الأربعة.

وقبل أيام ألقت سلطات الأمن اللبنانية على الشاب المصري، البالغ من العمر 38 عاماً، لاتهامه بقتل طفلتين إحداهما في السابعة والأخرى في التاسعة، إضافة إلى جديهما، في المنزل المجاور للمنزل الذي كان يقيم فيه ببلدة "كترمايا"، جنوب شرقي بيروت، والذين عُثر على جثثهم الأربعاء الماضي.

وفي إطار استكمال التحقيقات مع المشتبه به، قامت قوة من الشرطة بمرافقته إلى موقع الجريمة، إلا أن المئات من سكان القرية كانوا بانتظاره، حيث قاموا بمهاجمة سيارتي الشرطة، وتمكنوا من الإمساك بالمشتبه به وقاموا بتجريده من ملابسه، قبل أن يقوموا بطعنه وضربه حتى الموت.

وأظهرت مشاهد فيديو بُثت على شبكة الانترنت، عشرات اللبنانيين الغاضبين وهم يقومون بوضع جثة الشاب المصري على مقدمة إحدى السيارات، التي طافوا بها في شوارع القرية، قبل أن يعلقوا جثته على أحد أعمدة الإنارة في الساحة الرئيسية بالقرية.

إلى ذلك، نقل موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الرسمي، عن وزير العدل اللبناني، إبراهيم نجار، قوله إن "هذا الحادث يجب ألا يمر مرور الكرام، ودولة المؤسسات لا يمكن أن تقبل بذلك"، مؤكداً أن السلطات القضائية لديها أسماء عشرة أشخاص من الذين قاموا بهذه "الجريمة البشعة."

ورأى نجار أن "هذا الحادث لا يقل خطورة عما سبقه من أعمال همجية"، في إشارة إلى مقتل الطفلتين وجديهما في نفس القرية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

(CNN)



تعليقات القراء

حســـــون
الله لا يردوا واحد واطي مثل هذا قتل رجل سبعيني مع احفاده .
30-04-2010 08:54 PM
محمد الرواشده
يستحق اكثر من ذلك بكثير ليكون عبره لكل كلب مثله ,,, واتمنى ان اعيش لارى اليوم الذي سيعلق فيه ابناء الشعب المصري حسني مبارك في موقف يشبه هذه الصوره جزاءا له عن قتله للفلسطينيين الابرياء في الانفاق
30-04-2010 09:17 PM
المهذب
الله لا يرده والله يسلم اديهم والله العظيم لو كل واحد بلاقي نفس المصير ما بتتكرر هيك جريمه الله لا يرحمه وينتقم منه
بظلوا اهل لبنان كبار من يوم يومهم الله ينصرهم ويقويهم وتحيه لكل لبناني على هالعمل البطولي
30-04-2010 10:23 PM
ابويوسف
انا خايف ان ياتي اليوم لاسمح الله عندنا بان يقتل القاتل بهذه الطريقه نظرا لطول المده الزمنيه التي يتطلبها اصدار احكام وعند اصدار الحكم يتمكن المحامون من التاثير على سير العداله بتبرمات هم يعرفونها اكثر من غيرهم ويبقى اهل المقتول يموتون بحصرتهم على ابنهم القتيل ويبقى القاتل بعد فتره زمنيهبسيطه بلسجن حرا طليقا
30-04-2010 11:04 PM
عفيه عليهم
قسما" بالله انهم شعب رجال اولاد رجال مش زي ....
30-04-2010 11:22 PM
سوسو الامورة
الله لايرده ولايرد كل واحد بيعمل متله

يستاهل
ومصر ليش زعلانه؟؟؟ المفروض لبنان يزعل على قتل مواطنيه
الغريب لازم يكون اديب مش مجرم
01-05-2010 01:05 AM
اردني في ابوظبي
القاتل يقتل والزاني يرجم حتى الموت وهذا هو العدل بالاسلام وهو اعترف وهذا هو جزء بسيط من عقاب الدنيا والاخره الله اعلم
01-05-2010 01:18 AM
موجوعة
هذا الصحيح و واجهوني إذا حد بسترجي يرتكب هيك جريمة من هون و طالع في قرية كثرمايا.... و الله رجال و البادي أظلم!!!!!!!!!!!!
01-05-2010 06:52 AM
kayally
العين بالعين ,,, والسن بالسن ,,, والبادي اظلم ,,, عبره لكل انسان تتحكم به شهوته الحيوانيه ,,, حتى يعاقب عقاب الحيوانات ,,, ونال ما يستحق ,,,,;-)
01-05-2010 08:35 AM
اردني
الله يحييهم والله انهم ابطال هذا مصير المجرمين والقتله ولو كل مجرم تمت عقوبته هكذا كان ما طل في مجرمين ان شاء الله ياتي فريبا اليوم الذي ارى فيه المجرم القاتل المدعوا حسني مبارك وزمرته المجرمه مسحولا في شوارع القاهره عقوبة له على اجرامه بحق اهلنا في غزه والانفاق والعراق
01-05-2010 10:20 AM
11111111
الزمرة المتخلفه بكل مكان هذه عاداتنا وتقاليدنا الباليه جرتنا الى الويلات والهزائم
لا ملامه ولا راغب علامه عليهمB-):-o
01-05-2010 11:07 AM
maher
في قانون بياخد حقوق الناس
01-05-2010 11:49 AM
من محمدالرواشده الى رقم12
خلي القانون لاشكالك ,,,, ولكم في القصاص حياه يا اولي الالباب
01-05-2010 01:29 PM
الحذر من الفتن يا اردنيية
الى محمد رواشده نحن عشيرة الرواشده بريئون منك ومن كلامك ولا اتوقع وجود شخص بالعشيرة يحمل افكارك وانما انت مدسوس لزعزعت الامن منتحل شخصية شخص من اكبر العشائر الاردنية لتشويهها ولكن هيهات يا شاطر في مثل بحكي هاي حارتنا وهاي عيالها كلهم عارفينهم
ارجو النشر يا جراسا
01-05-2010 05:10 PM
من محمد الرواشده الى المندس رقم 14
انت العميل والدخيل والمندس لان ابناء عشيره الرواشده ياخذون ثارهم بايديهم اما امثالك من المندسين فهم اضعف من ان يدافعوا عن شرفهم او اي شيء يمسهم ومن ثم من خولك يا مندس ان تتحدث باسم عشيره لا تتشرف بامثالك من الجبناء والمنبوذين فلتذهب انت وكل امثالك الى مزبله التاريخ
ارجو من جراسيا النشر
01-05-2010 05:21 PM
مراقب من بعيد
شكلك متاثر كثير بالهامل المعلق بالصوره او يمكن عشان حسني مبارك ولا ليش ما تكون مصري وزعلان على ابن بلدك
01-05-2010 05:28 PM
مراقب من بعيد الى 14
شكلك متاثر كثير بالهامل المعلق بالصوره او يمكن عشان حسني مبارك ولا ليش ما تكون مصري وزعلان على ابن بلدك
01-05-2010 05:29 PM
من ابن الرواشده الى رقم 14
نحن بريئون من امثالك انت لاننا لا نترك ثارنا اما اذا كنت من الذين لا يثاروا لقتل ابنائهم فنشك او نحن متاكدون انك فعلا مندس ولست من رجال الرواشده الاشاوس الذين لا يتركون ثارا لهم مهما طال الزمن
01-05-2010 05:34 PM
كركي حر الى 14
اذا كنت زعلان عشان الجماعه اخذوا ثارهم ومتاثر كثير بالنمره المعلقه على العمود بقولك والله لو نعرف مين انت كان علقناك جنبه لانك جبان وما بدك اخذ الثار هذا اذا كنت من الرواشده اصلا لاني عمري ما سمعت عندنا بالعشيره في من امثالك الجبانه . والف تحيه للسيد محمد الرواشده
01-05-2010 05:46 PM
سمعه البلد
يعني هيك اشكال ما تجرؤا ان يعملوها بالي دمر لبنان وذبح البناس
وهلا الغرب كله عن بتفرج علا سفالتنا وارهابنا وتعال اقنع الغرب بشيء تاني
لو كل واحد اخذ حقه زي هيك كان شريعة الغاب ارحم
علا اية حال هذا ليس بجديد علا دولنا العربيه وهناك ما هو اسؤ دائما:-P
01-05-2010 05:50 PM
نادر الى رقم 7
الى رقم 7 القاتل يقتل نعم بعد ان يحاكم . اما ربط الجنس وخطئ يمكن ان يقوم به اي انسان فأنت تعلم ان هناك يوميا علاقات بالالاف فهل تريد بشاعة الرجم في ساحاتنا بعد ان الغي هذا الحكم في السعودية واصبح بالسجن . ان حالات الرجم في السابق لهي ابشع من اي اعدام . اليوم لا دولة ترجم على علاقة جنسية وأحببت ان اوضح وبكل صراحة ان من ارتكب جريمة كهذه ليس بانسان بل وحش . لكن نتمنى ابعاد الجنس عن الموضوع الذي يدس في كل حديث . وارجوك لا ترد علي من الدين لانه لم يقام حد الرجم في بعض الحالات في زمن الرسول وخليني ساكت
01-05-2010 07:11 PM
فلسطيني حر
اولا رحمة الله على الشهداء الاربعه اللذين قتلهم هذا الوحش البشري وثانيا على ماذا تحتج مصر تحتج على القصاص العادل الذي اوقعه اهالي البلده واهالي الضحايا بهذا الوحش؟؟؟؟
حسبت ان مصر سوف تحتج على كيفية تصدير هذا الوحش من ارضها الى الدول الاخرى ولكن لماذا نلوم هذا الوحش فدولته من من قبله قتلت ولا زالت تقتل بدم بارد الشعب الفلسطيني في غزة من خلال اغلاق المعبر في وجه مرضاه والتضييق عليه بتفجير انفاقه والناس بداخل هذه الانفاق مع علمها بوجودهم اذا لا نلوم هذا الوحش الصغير على ما فعله مع استنكارنا الشديد لما قام به وترحيبنا الاشد بما حدث له في النهاية لان دولته التي ارسلته هي الوحش الاكبر التي علمته وتعلمه هو وغيره كيفية قتل البشر والتفنن في تعذيب البشر.
بوركتم يا شعب لبنان العظيم وبوركت الايادي التي قتلت هذا الخنزير
01-05-2010 07:12 PM
من محمد الرواشده الى رقم 20
انت كمن يغرد خارج السرب ,,,, الخبر يقول ان الشخص المعلق قد قام بقتل اربعه اشخاص من عائله واحده وانت تتناسا كل هذه الفاجعه وتشغل تفكيرك كيف سينظر الينا الغرب !!!!! وكان الغرب هم الانموذج الذي يجب ان نقتدي به في حقوق الانسان ونسيت ان كل جرائم البشريه سببها الغرب وحروبهم الصليبيه التي ما زالوا يشنونها ضد كل ضعفاء العالم
01-05-2010 07:35 PM
غازي ابوزيتون
المثل العربي يقول ياغريب كون اديب
01-05-2010 09:42 PM
محمد
تسلم اياديهم والله تمنيت لو كنت معهم لآجر فيه
02-05-2010 08:31 AM
كلنا محمدرواشده
نعتذر .. ونرجو الالتزام بالالفاظ
02-05-2010 02:05 PM
بنت المخيم
والله ان زلامك قلال يا محمد الرواشدة -بيستاهل هيك مزبطة بدها هيك ختم
02-05-2010 03:26 PM
بنت المخيم الى محمد الرواشدة
والله ان زلامك قلال يا محمد الرواشدة -بيستاهل هيك مزبطة بدها هيك ختم
02-05-2010 03:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات