المالكي : مخطط دولي لتنفيذ انقلاب في العراق من خلال صناديق الاقتراع


جراسا -

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن هناك مشروعا دوليا اقليميا للانقلاب في العراق من خلال صناديق الاقتراع.

وقال المالكي خلال حديث امام عدد من وجهاء محافظة كربلاء في اشارة الى القائمة العراقية، "اذا كان هؤلاء يدعون دول العالم الى ابقاء العراق تحت الفصل السابع معدوم السيادة وهم لم يخولوا بالحديث باسم العراق فمالذي سيفعلوه اذا ما تولوا زمام الامور في البلاد وشكلوا الحكومة المقبلة؟"

وكان "ائتلاف دولة القانون" الذي يتزعمه المالكي قد خسر بفارق مقعدين الانتخابات النيابية التي اجريت في العراق في السابع من الشهر الماضي امام "القائمة العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي.

وقال المالكي ايضا ما نصه "انظروا الى دول العالم وهي تصطف ضد القضاء العراقي!"

وطالب المالكي بمفوضية جديدة للانتخابات تأخذ على عاتقها مهمة تطبيق القضاء العراقي دون تحريف او تغيير.

كما طالب الجامعة العربية بعدم اتخاذ اي خطوة تنفيذا لطلبات بعض السياسيين العراقيين بتدويل أزمة تشكيل الحكومة العراقية ونتائج الانتخابات كون ذلك سيعيد العراق الى المربع الاول ولن يسلم أحد من هذه العودة.


وقال، في اشارة الى الزيارات التي قام بها علاوي مؤخرا الى الاردن ومصر وتركيا: "انظروا الى الوفود التي تجوب الدول للمطالبة بتدخلها في شأن داخلي لا ينبغي لاحد التدخل فيه!"

من جانبه، حذر علاوي من محاولة "لسرقة" الانتخابات، ودعا الى تشكيل حكومة تصريف اعمال برعاية دولية للاشراف على عملية تثبيت نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة.

يذكر انه رغم مطالبة العديد من القوائم والقوى السياسية باعادة فرز الاصوات التي ادلي بها في الانتخابات، لم تجر الموافقة الى على الطلب الذي تقدم به المالكي باعادة الفرز اليدوي في العاصمة بغداد. يذكر ان اعادة الفرز في بغداد، بثقلها السكاني ومقاعدها الـ 68 في مجلس النواب، قد ينتج عنها خسارة علاوي لتفوقه الضئيل. ومن المقرر ان تنطلق العملية يوم الاثنين المقبل وتستمر لاسبوعين او ثلاثة اسابيع.

الا ان المالكي اصر اليوم على ان المحاولات الهادفة لايقاف عملية اعادة الفرز اليدوي للاصوات في بغداد جزء من "مؤامرة دولية" تستهدف ازاحته عن السلطة.

وقال: "هذه المحاولات تعطينا الانطباع بوجود مشروع اقليمي ودولي يهدف الى تنفيذ انقلاب من خلال صناديق الاقتراع، والا لم هذا البكاء والعويل الذي يكتسح العالم بسبب عملية اعادة الفرز؟"
(بي بي سي العربية)



تعليقات القراء

ZB-HMR
انظروا من الذي يتحدث عن " مؤامرة دولية " ! مثل المومس التي تتحدث عن الشرف والدين!
قرار اسيادك : انتهت مدة صلاحيتك , وتستطيع العودة الى ايران,- مركز المؤامرات - ان شئت!
30-04-2010 07:58 PM
اردني متابع للشان العراقي
يا استاذ نوري المالكي الانتخابات انتهت وفازت القائمة العراقية وانت بدك تفوز غصب عن الجميع ..الشعب العراقي مل ويرغب بالتغيير وعليك ان تتقبل النتيجة ..لا في قرار دولي ولا شيء انت فقط لا تريد ان تترك الكرسي وايران لا تريد علاوي هذا هو السبب الحقيقي للمشكلة...
01-05-2010 12:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات