اسطورة الكرة البرتغالية فيغو يزور الاردن


جراسا -

وصل الى عمان امس النجم الدولي السابق لمنتخب البرتغال وسفير النوايا الحسنة لمكافحة السل بمنظمة الصحة العالمية لويس فيغو في زيارته الاولى للاردن.

وتأتي زيارة اللاعب البرتغالي الذي لعب لأكبر أندية الكرة في العالم منها برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان لتؤكد على أهمية دور المجتمع, ولا سيما الشباب الرياضي في مكافحة مرض السل.

ووفق البرنامج الذي اعلنه اتحاد كرة القدم من المنتظر ان يكون سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة قد التقى امس النجم البرتغالي .

وسيقوم النجم البرتغالي الذي اختتم مشواره الرياضي في إنتر ميلان الإيطالي برعاية المهرجان الكروي الذي سيقام عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم الجمعة على ملعب البتراء حيث سيلتقي بلاعبي أكاديميات الأمير علي للموهوبين.

وسيشارك عدد من نجوم الكرة الأردنية الى جانب فيغو اللقاء الذي ينظمه الاتحاد ويجمع فريق أكاديميات الأمير علي للموهوبين بفريق يمثل البرنامج الوطني لمكافحة السل.

يذكر أن زيارة فيغو للأردن تأتي من خلال البرنامج الموضوع للمشاركة بالمهرجان الإنساني والرياضي لمكافحة مرض السل والسل المقاوم للأدوية, بالتنسيق مع البرنامج الوطني الأردني لمكافحة مرض السل والاتحاد الأردني لكرة القدم.

ووفق برنامج الزيارة سيقوم لويس فيجو وبصحبته جورج سمبايو الرئيس البرتغالي السابق والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الأردن والناشط في مجال مكافحة السل وحوار الأديان بزيارة قرية الأطفال ومستشفى النور لرعاية مرضى السل والسل المقاوم للأدوية المتعددة بالمفرق, ونادي عمان للفروسية.

وسيعقد مؤتمرا صحافي في فندق الشيراتون عند الساعة 7:30بحضور الوفد الرسمي المكون من وزير الصحة الدكتور نايف الفايز والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور حسين الجزائري, والفنانة رانيا إسماعيل سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة السل بالأردن, ومدير البرنامج الوطني الأردني لمكافحة السل الدكتور خالد أبو رمان وممثلين عن اتحاد كرة القدم.

.. ويحضر بطولة الربيع للفروسية اليوم

في اطار زيارته الخيرية للاردن دعما منه لحملة مكافحة السل في العالم سيكون نجم الكرة العالمي المعروف لويس فيجو سفير مكافحة السل في مقدمة الحضور لمتابعة الجولة الاولى لبطولة الربيع لفروسية القفز عن الحواجز التي ستنطلق مساء اليوم على ميدان مركز عمان للفروسية منظم البطولة بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الرئيس سمبايو بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ومكتب ممثل منظمة الصحة العالمية.

وتقام البطولة بهدف القاء الضوء على السل والسل المقاوم للأدوية كمشكلة هامة من مشكلات الصحة العمومية في كثير من بلدان الإقليم والعالم الإسلامي, وليكون للرياضيين بمختلف الالعاب دور في مكافحة المرض تحت شعار حملة فرسان ضد السل حيث يتابع اللقاء الدكتور حسين الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط, الدكتور نايف الفايز, وزير الصحة, الفنانة رانيا إسماعيل, سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة السل في الأردن, الدكتور خالد أبو رمان, مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين في الأردن.

وتقام البطولة ضمن فئات ارتفاع 130 سم و فئة ارتفاع 120 سم وفئة ارتفاع 115 سم وفئة ارتفاع 105 سم وفئة ارتفاع 90 سم وفئة ارتفاع 80سم.

ويشارك بها نخبة فرسان النادي: انس عنقور, ماجد عنقور, رعد العبداللات, وليد الراشد واسراء الراشد وغيداء الراشد وبركات الناطور, يزيد الزعبي, سند ضمرة, سجى عنقور, حسين سلامه, ثائر فضالة غيث وليث الضمور وحنا خوري.

بدوره اكد وليد العساف ان المركز اعد ترتيبات مميزة وانيقة لاستقبال الضيوف والمساندة في الحملة التي تتبناها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات