العقبة والاستثمار ..


بين الفينة والفينة يخرج علينا نائب محترم بقصة وحكاية عن العقبة وسلطة العقبة وأبناء العقبة من تعينات ومحاصصات وسوالف كثيرة كان آخر المطاف اليوم هو هروب مستثمر ينوي الاستثمار بنص مليار دينار بمدينة ملاهي وتل فريك . .
وسبب الهروب عنجهية رئيس السلطة طفش المستثمر وكاد ولولا لطفك ربك والنائب لكان المستثمر بمهب الربح ..
وهنا لا بد من فتح باب الحديث بخصوص العقبة ورئيس سلطة العقبة وصراع البقاء او الاحتوى خيار الرحيل أو أستسلم رئيس العقبة لفتوى النائب .
ونحن نعود لسنين ماضية كيف كانت العقبة قبل إعلان العقبة منطقة اقتصادي بعهد الملك المعزز ...وكيف أصبحت خلال سنوات من قرية إلى مدينة سياحية .
وهي مزار اليوم .. .
إعفاءات ضريبة وجمركية لتنشيط الحركة السياحية الداخلية وجذب استثمارات عربية واجنبية و لله الحمد تحولت العقبة لمركز إقليمي سياحة اقتصادي
بفضل رعاية الملك المعزز ..
ويبقى السؤال بخصوص الأيدي العاملة بأسواق العقبة التي تنعم باعفاءات ..لماذا العاملين بأسواق العقبة من وافدين مش أردنيين لعل سعادة النائب لدية جواب .
اين فرصة الأردنيين بالعقبة بصراحة
بسلطة العقبة الاقتصادية او بأسواق العقبة التي تمارس طقوس التجارة باعفاءات دوم ان توفر او تساهم بفرص عمل الأردنيين .. .وليس للمقارنة قبول لكن لابد من المكاشفة وبصراحة .
صحيح رواتب الوافدين أقل من رواتب الأردنيين
لكن الدولة والحكومة منحت إعفاءات لهم مقابل توفير فرص عمل باحور مناسبة الأردني .
ولن يكون بين الأردني والوافد مقارنة
اولولية العمل بكل محل بأسواق العقبة للاردني . وكنا من سنوات نرغب بصرخة من نائب بفتح النار على اعداد الوافدين بأسواق العقبة التجارية قبل الحديث عن سلطة العقبة ومحافظ العقبة .
اين صوت النواب بالعقبة بحق فرص العمل لغير الأردنيين او مش من اهتماماتهم وأولويات برامجهم .
مع ان العقبة جزاء من أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وطبيعي ان يتم التعين من الحكومة ..وعلية ما على محافظات مملكتنا ..
حمى الله مملكتنا وقياداتنا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات