بدء مناورات "نسر الأناضول" المشتركة وسط تركيا بدون مشاركة إسرائيل للعام الثاني على التوالي


جراسا -

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الخميس عن بدء مناورات "نسر الأناضول" السنوية في مدينة قونيا التركية بمشاركة قوات أميركية وأخرى من دول حلف شمال الأطلسي بالإضافة إلى الأردن والإمارات.

وقالت رئاسة الأركان في بيان لها إن "هذه المناورات تقام وفقاً لظروف العمليات العسكرية الحقيقية وتستهدف رفع مستوى القدرات العسكرية للدول المشاركة"، مشيرة إلى أن القوات البحرية التركية تشارك في المناورات للمرة الأولى.

وذكرت تقارير إعلامية تركية أن إسرائيل تقدمت بطلب إلى أنقرة للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول" هذا العام، غير أن الحكومة التركية رفضت الطلب إحتجاجاً على السياسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وتشهد العلاقات التركية - الإسرائيلية توترا بعد إنتقادات وجهها رئيس الوزراء التركي رجب طيب آردوغان إلى إسرائيل بسبب الحرب على غزة في أواخر عام 2008، كما زاد التوتر بين البلدين بعد إستبعاد إسرائيل من مناورات " نسر الأناضول " في العام الماضي.

وكانت تركيا قد أجرت مناورات عسكرية برية مع سوريا في وقت سابق من الأسبوع الحالي وذلك للعام الثاني على التوالي مما أثار قلقا إسرائيليا بسبب تخوف الدولة العبرية من احتمال نقل تركيا للتكنولوجيا الإسرائيلية إلى سوريا.
(راديو سوا)



تعليقات القراء

من كان يحلم ان يكون طيارا مقاتلا في سلاح الجو
الخبره والكفائه والقوه واكثر دوله مشاركه رح تستفيد
الاردن..................
بهمة نشاما سلاح الجو
والف هلا وتحيه
01-05-2010 10:31 AM
من كان يحلم ان يكون طيارا مقاتلا في سلاح الجو
الخبره والكفائه والقوه واكثر دوله مشاركه رح تستفيد
الاردن..................
بهمة نشاما سلاح الجو
والف هلا وتحيه
01-05-2010 10:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات