الأمير فيصل: «أجيال السلام» تشجع استخدام الرياضة كأداة لحل النزاعات


جراسا -

أعلنت "مبادرة أجيال السلام" ، التي تم إطلاقها عام 2007 من قبل سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، ومن خلال سبورت أكورد دبي 2010 ، أنه سيتم تأسيس وإطلاق "مؤسسة أجيال السلام" خلال خريف العام الحالي.

كما تم الإعلان أيضا عن شراكة استراتيجية هامة مع جامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وسيتم افتتاح "مؤسسة أجيال السلام" في عمان رسميا مع نهاية العام الحالي ، حيث ستبدأ هذه المؤسسة عملها بقوة من خلال الشراكة الاستراتيجية التي تمت مع جامعة جورج تاون في واشنطن ، حيث ستقدم المؤسسة سنويا ثلاث جوائز أكاديمية مهمة تتعلق ببرنامج "حل النزاعات" وهو برنامج تطلقه إدارة الحكومة في جامعة جورج تاون ، حيث ستشمل الجوائز السنوية منحة الملك عبدالله الثاني وستكون بدرجة Fellowship ، ومنحة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وستكون لدرجة الماجستير ، وسيتم أيضا توفير منحتين كل صيف للأبحاث المتخصصة في مجال حل النزاعات والتي يتم تنفيذها من خلال طلبة الماجستير في الجامعة.

وقال سمو الأمير فيصل مؤسس المبادرة خلال مؤتمر صحفي "هذه الأوقات هي أوقات متميزة وهامة جدا لمبادرة أجيال السلام. وأؤكد لكم أن مؤسسة أجيال السلام ستشجع الأبحاث المتقدمة والدراسات المتخصصة والمتعلقة بالرياضة وكيفية استخدامها كأداة فاعلة في حل النزاعات ، وتوفير التنمية المستدامة في المجتمعات التي عانت من نزاعات وعلى مدار سنوات عديدة".

وأضاف سموه "اننا نتطلع للعمل مع جامعة جورج تاون ، خاصة أن البرامج العالمية المتميزة لهذه الجامعة والتي تتعلق بالعلاقات الدولية هي على مستوى عالمي ومقدرة من عدد كبير جدا من الجهات والمراكز والمؤسسات الدولية. أيضا ، وكما تعلمون ، فإن جامعة جورج تاون هي جامعة عريقة بتاريخها ، وبتراثها ، والأهم أنها متقدمة في الأبحاث التي تنفذها الجامعة والتي تتعلق بحل النزاعات في مختلف دول العالم. وقد أثبتت الجامعة وعبر السنوات الماضية التزامها التام بتقديم الأبحاث والدراسات والخريجين الداعمين للسلام ، والعدالة الاجتماعية ، ونشر الأخلاق المجتمعية السليمة".

وأعربت المدير العام للمبادرة سارة قباني عن سعادتها للإعلان عن إطلاق أول معسكر تدريبي متخصص للدول الأوروبية ، ما سيشكل حجر أساس لتحقيق الأهداف الرامية إلى توسيع انتشار المبادرة في مختلف دول العالم.

ويمثل المشاركون 14 دولة تضم روسيا ، أذربيجان ، تركمستان ، جورجيا ، البوسنة والهرسك ، مقدونيا ، قبرص ، تركيا ، مولدوفا ، كيرجستان ، أرمينيا ، أوزبكستان ، صربيا.
 
(الدستور)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات