70 ألفا زاروا العقبة خلال العيد


جراسا -

استقبلت مدينة العقبة  خلال عطلة عيد الفطر المبارك زهاء 70 الف زائر محلي واجنبي من مختلف محافظات المملكة ودول العالم .

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان السلطة ومن خلال كوادرها وتعاونها مع الجهات المعنية في المحافظة وادارة السير والدوائر الخدماتية المختلفة وفرت خدمات فضلى للزوار من خلال انسيابية حركة السير داخل المدينة وتسهيل إجراءات تفتيش الركاب والزوار من قبل الكوادر الجمركية على المنافذ الحدودية والمعابر البرية والبحرية والجوية .

واشاد بالجهود المتميزة التي بذلتها الجهات الخدمية وحافظت على مستوى متقدم من الخدمات للمواطنين والزوار كذلك نظافة شوارع المدينة وشواطئها وتوفير اماكن للتخييم ومرافق صحية عامة .

ونوه الى استمراية تدفق الحركة التجارية عبر الموانيء بفضل الجهود التي تبذلها كوادر الجمارك العامة وميناء الحاويات ومنتسبو شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء باشراف سلطة المنطقة الخاصة مشيرا الى ان شهر رمضان المبارك لم يشهد اي تاخير في حركة مناولة البضائع وضمان تدفقها خلال عطلة العيد على الرغم من وجود 18 باخرة راسية في موانيء العقبة وتم تفريغها ومناولتها بشكل اعتيادي .

ولفت الشريدة الى الحادث المؤسف الذي شهدته مدينة العقبة لشاب قام بالسباحة في وقت متأخر من الليل بمنطقة مصنفة بالخطيرة وغير مسموح السباحة فيها مؤكدا ان السلطة لم تأل جهدا في توفير مساحات واسعة للتخييم وزيادة عدد المرافق العامة وخدمات الماء والكهرباء في كافة مواقع العقبة الشاطئية وتوزيع الارشادات على الزوار في مناطق التخييم وتعريفهم بالمواقع التي لا يسمح السباحة فيها .

وأشار الى الممارسات الخاطئة من قبل بعض الزوار المتمثلة بالتخييم العشوائي في اماكن غير مخصصة لذلك وافتراش الارض والنوم في الساحات العامة والسباحة في غير الاماكن المخصصة داعيا الجميع الى تجنب مثل هذه الممارسات التي لا تخدم السياحة الداخلية .

 



تعليقات القراء

عمر رمزي
كذابين ما وصل العدد خمسة الاف
29-06-2017 07:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات