نقابة الصحفيين تثمن توجيهات جلالة الملك بمنع توقيف الصحفيين في قضايا النشر


جراسا -

  ثمن مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين عاليا، توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي اكدت على منع توقيف أي زميل صحفي في قضايا المطبوعات والنشر، خلال لقائه امس رؤساء تحرير الصحف اليومية ونقيب الصحفيين.

وقال المجلس في بيان اصدره اليوم، ان حديث جلالته جاء تأكيدا على ضرورة تعزيز الحريات الصحفية وازالة جميع العقوبات السالبة لها، لتمكين الاعلام الاردني من اداء رسالته الوطنية بكل مسؤولية وموضوعية ومهنية.

وشدد المجلس على ان التوجيهات الملكية السامية لتعزيز الاعلام، ستشكل دافعا للزملاء للارتقاء بمستوى الأداء الاعلامي، وان يكونوا عين الوطن والمواطن في جميع القضايا لمواجهة التحديات وبناء الاردن الانموذج.

واكد مجلس النقابة حرصه الشديد على ترجمة توجيهات جلالته لتطوير الاعلام، وذلك من خلال انشاء مركز للتدريب الصحفي واعادة النظر في كافة القوانين الناظمة للعمل الصحفي والاعلامي، لتكون مواكبة للتطورات والتحديث الذي سيسعى اليه الاردن في كافة الجوانب والقطاعات.

وقال البيان ان مجلس النقابة وهو يتابع اهتمام جلالة الملك بالأسرة الصحفية ومكارمه الكثيرة لها، ليؤكد لجلالته بأن الصحافة والاعلام الاردني سيبقى اردني الانتماء هاشمي الولاء وصوت الحق والكلمة الصادقة الموضوعية بعيدا عن الاصطفاف، منحازا وعلى الدوام لقضايا الوطن وهمومه وانجازاته.

وجاء في البيان ان المجلس يدعو كافة الزملاء الى الارتقاء بالاداء الاعلامي الى المستوى الذي يمكنه من تجاوز كافة السلبيات التي تمارس من قبل البعض القليل، والتأكيد على ان اعلامنا سيبقى على الدوام في مستوى الطموحات التي يريدها جلالته.

ودعا المجلس كافة الجهات المعنية الى الالتزام برؤية جلالته في التعامل مع قضايا المطبوعات والنشر، وتنفيذ توجيهاته في الالتزام بعدم توقيف أي زميل صحفي على خلفية هذه القضايا.

 (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات