تنظيم «داعش» يخسر ربع الرقة وثلاثة أرباع الموصل!


جراسا -

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تمكن "قوات سوريا الديمقراطية" خلال معارك استمرت 20 يوما بدعم أميركي، من السيطرة على نحو 25 في المئة من مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش بسورياـ ما يعني خسارة التنظيم لمقدمة المدينة التي كانت تعد "معقلا رئيسيا له"، بالتوازي مع الخسارات المتتالية التي يتلقّاها في الطرف الآخر في مدينة الموصل العراقية.

وتخوض "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية معاركها داخل مدينة الرقة شمالي سوريا، في إطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو ثمانية أشهر بدعم من «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن.

بينما يقود "الحشد الشعبي" في العراق معاركه ضد التنظيم المتشدد في مدينة الموصل.

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" حتى الآن من السيطرة على أربعة أحياء بالكامل هي المشلب والصناعة من الجهة الشرقية والرومانية والسباهية من الجهة الغربية.

كما سيطرت على أجزاء من أحياء أخرى بينها حطين والقادسية (غرب) والبريد (شمال غرب) وبتاني (شرق). وتتركز الاشتباكات، وفق المرصد، في حي القادسية.

ويؤكد محللون أن التنظيم يمرّ "بأصعب أوقاته" بعد انحسار مناطق سيطرته في البادية السورية إثر تقدم الجيش السوري ووصوله إلى الحدود السورية العراقية، ما "قطّع أوصال داعش" وحصرهم في مناطق محددة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات