وفاة المطرب والملحن المصري مأمون المليجي


جراسا -

غيب الموت المطرب والملحن المصري مأمون المليجي، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن عمر يناهز الـ57 عاماً.

ونعى الحسن مأمون المليجي، والده، عبر “فيسبوك“، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله تعالى مأمون المليجي”.

وأشار إلى أن جنازة والده ستقام بمسجد “المواساة” ظهر الثلاثاء بمحافظة الإسكندرية ، دون مزيد من التفاصيل أو بيان سبب الوفاة.

ومأمون المليجي من مواليد محافظة الإسكندرية، ولد عام 1960، من أبوين مصريين، وأمضى طفولته في لبنان، وحصل على جنسيتها في وقت لاحق.


وبدأ شغفه بالموسيقى وهو في الخامسة عشرة من عمره؛ إذ تعلم الجيتار بالتوازي مع موهبته للتلحين.

وعبَّر بأغانيه عن الأوضاع السياسية والاجتماعية بمصر قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ ما حرمه من الظهور على مسارح الدولة والتلفزيون.

ومن أبرز أعماله “أصرخ بصوتك”، و”الرجال لابسين طرح”، و”موافقون منافقون”، و”افتي يا مفتي”، و”بحر الخوف”، و”أحمد يا سبع الليل”، وجميعها جسدت أوضاع بلاده في السنوات الأخيرة، وخاصة العلاقة بين النظام والشعب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات