وفاة رضيع بغزة رفضت السلطة تحويله للعلاج بالخارج


جراسا - أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة طفل رضيع كان يمكث في العناية المركزية بمستشفى الرنتيسي للاطفال بسبب عدم تحويله للعلاج بالخارج.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الطبيب اشرف القدرة ان الرضيع ابراهيم سمير طبيل 9 أشهر توفى بسبب رفض وزارة الصحة برام الله والاحتلال الاسرائيلي تحويله للعلاج بالخارج. وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، امس الاثنين، أنَّ تسعة مرضى بينهم ثلاثة أطفال توفوا جرَّاء منع التحويلات العلاجية منذ بداية 2017.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة من الخطورة الكبيرة على حياة المرضى الفلسطينيين، المترتبة على حرمانهم من التحويل لتلقي العلاج اللازم لهم في الخارج.

واتهم الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بـ"تبادل الأدوار في حرمان مرضى قطاع غزة من حقهم في العلاج والتحويلات العلاجية".

وأكد في تصريح صحفي أن وقف تحويل بعض المرضى في قطاع غزة ممن يحتاجون لتلقي العلاج في المستشفيات الخارجية "يتسبب في مزيد من حالات الوفاة بين المرضى خلال الساعات والأيام القادمة".

وطالب القدرة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجهات المعنية كافة بالمبادرة بـ"رفع دعاوى قضائية؛ للوقوف على جريمة التسبب بوفاة 9 من المرضى، بينهم 3 أطفال، جراء وقف التحويلات العلاجية منذ مطلع العام الجاري، من بينهم الطفل الشهيد مصعب بلال العرعير، الذي ارتقى أمس الاثنين".

وفي نداء استغاثة أطلقه الناطق باسم وزارة الصحة، كشف أن "العديد من الأطفال حديثي الولادة يعانون تشوهات خلقية، وبحاجة فورية للتحويل للخارج للتدخل الجراحي العاجل".

وأضاف: "الأمر يتوقف على ساعات، أو يكون الموت مصيرهم ليلحقوا بالرضيع الشهيد مصعب العرعير"، مؤكدا أنه منذ ستة أيام رفع الفريق الطبي طلب تحويلة عاجلة للرضيع العرعير، ولم يتم الرد من الوزارة في رام الله على ذلك".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات