السلطة تحجب وكالة "صفا" عن مناطق الضفة الغربية


جراسا -

حجبت السلطة الفلسطينية موقع وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن متصفحيه في الضفة الغربية المحتلة، في إطار حملة استهدفت مواقع محلية وعربية.

وأفاد عدد من متصفحي موقع الوكالة على شبكة الانترنت (safa.ps) في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بتعذر دخولهم إلى الموقع منذ صباح أمس السبت.

وتظهر رسالة لمتصفحي موقع الوكالة فور دخولهم إلى عنوانها الإلكتروني تفيد بأن "الموقع محجوب بموجب قرار من الجهات المختصة" وفي خلفيتها إشارة "ممنوع" باللون الأحمر.

وكان من اللافت عدم نشر قرار حجب "صفا" عبر وسائل الإعلام الرسمي التابع للسلطة، ولم يتم إبلاغ الوكالة بالقرار أو أسبابه، وهو ما يعد مخالفة واضحة للقانون، لكن مسئولين أكدوا ذلك شرط عدم الإعلان عن أسمائهم.

وقال المسئولون إن المواقع حُجبت بذريعة إما قربها من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو القيادي المفصول من حركة فتح النائب محمد دحلان.

وإذ تُدين وكالة صفا حجب السلطة موقعها على شبكة الانترنت في الضفة الغربية، فإنها تؤكد في نفس الوقت استمرارية نهجها المهني في التعاطي مع الأحداث على الساحة الفلسطينية.

وتدعو الوكالة أصحاب قرار الحجب للتراجع عنه، مشيرة إلى أنه يخالف مبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما الحق في حرية الرأي والتعبير والوصول إلى المعلومات.

وتحتفظ الوكالة بحقها القانوني في ملاحقة أصحاب قرار الحجب لمخالفته قوانين النشر الفلسطينية والدولية وحقوق الإنسان.

وتشدد على أن حجب موقعها في الضفة لن يُثنيها عن متابعة الانتهاكات بحق شعبنا، وإبراز صموده، وهي الرسالة التي تناضل الوكالة من أجل إيصالها إلى الجمهور.

وتلفت إلى أن موقع الوكالة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي كانت مصدر الخبر الأدق خلال مراحل فارقة في تاريخ شعبنا، ولاسيما أثناء عدواني 2012-2014 على غزة، وأحداث "انتفاضة القدس" في الضفة الغربية والقدس والمحتلتين، والتي تفرد لها الوكالة مساحة كبيرة من التغطية والمتابعة والتحليل.

وتؤكد الوكالة أن تغطيتها للأحداث تتركز على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا على امتداد الأرض الفلسطينية، ومحاولة الدفع باتجاه إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وحجبت السلطة الفلسطينية مؤخرًا عددًا من المواقع المحلية والعربية بذريعة معارضتها لرؤية السلطة السياسية، لكن ذلك قوبل بإدانة واسعة من فصائل فلسطينية ومؤسسات إعلامية وحقوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات