عباس يحاول السيطرة على الجاليات الفلسطينية بالخارج


جراسا -

كشف رئيس دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد عن محاولة الرئيس محمود عباس السيطرة على الدائرة، وهي من اختصاص ومسئولية المنظمة بشكل كامل.

وأوضح خالد أنه تم إبلاغه أن وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية وزع رسالة إلى الجاليات يدعي فيها أن الرئيس عباس والحكومة كلفت الخارجية بالمسئولية عن ملف شؤون المغتربين.

وعبر عضو الجنة التنفيذية عن استيائه من هذه الرسالة، مستنكرا "نزعة التسلط والهيمنة على هذه الجاليات بالوسائل السلطوية البيروقراطية ".

ونفى علم اللجنة التنفيذية بادعاء وزير الخارجية، و"أنها لم تناقش تغيير المسؤوليات المسندة إلى أعضائها وهي مسؤوليات لا يمكن تغييرها إلا بقرار اللجنة التنفيذية ذاتها وفي اجتماع رسمي ونظامي ينعقد بالنصاب القانوني".

ودعا خالد في رسالة لقادة الجاليات الفلسطينية في الخارج إلى عدم التعامل مع أي أجسام فلسطينية موازية غير المنظمة وهي جهة الاختصاص والمسئولية الوحيدة عنها، مشدداً أن دائرة الهجرة والمغتربين التي شكلت بقرار من اللجنة التنفيذية للمنظمة هي وحدها قناة الاختصاص الرسمية بالتواصل معهم في بلدان المهجر والاغتراب.

وشدد رئيس الدائرة على أن الادعاء بإسناد العلاقة مع الجاليات إلى وزارة الشؤون الخارجية من أجل مواجهة تمدد التيار الإسلامي وحركة حماس في أوساط الجاليات ليس أكثر من ادعاء فارغ".

ودحض خالد هذا الادعاء بأن "الأوساط السياسية والجاليات الفلسطينية تعرف تمام الجهة التي تحرس المنظمة وتصدت لمؤتمر اسطنبول كان يراد له أن يشكل منصة انطلاق لتشكيل إطار سياسي موازي للمنظمة(..) وهي تعرف أن وزارة الخارجية كانت على الهامش في كل ما يتصل بذلك المؤتمر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات