انقاذ 712 شخصا قبالة سواحل طرابلس الليبية


جراسا -

قالت القوات المسلحة الإيرلندية، الاثنين، إن سفينة تابعة لها أنقذت 712 شخصا، من بينهم نساء حوامل وأطفال، قبالة ساحل العاصمة الليبية طرابلس، في إطار جهود دولية لإنقاذ المهاجرين.

وقادت السفينة لو إيتين عملية إنقاذ شملت عدة زوارق على بعد 40 كيلومترا شمال غربي طرابلس طول يوم الأحد. وجرى علاج ستة مهاجرين، من بينهم طفل، من حالات فقدان وعي.

وستنقل السفينة الإيرلندية المهاجرين، ومن وبينهم 14 سيدة حامل وأربعة رضع تقل أعمارهم عن أربعة أشهر، إلى ميناء محدد لتسليمهم إلى السلطات الإيطالية.

وقال ربان السفينة لوسائل إعلام إيرلندية من على متنها: "أنا فخور جدا أنه تم إنقاذ جميع الأرواح. لم نخسر أحدا. كانت عملية معقدة حيث كانت الأرواح في خطر في كل لحظة خلال العملية التي استغرقت ثماني ساعات بالكامل".

وأضاف: "بشكل عام كانوا حقا في حالة بائسة، لكنهم في حالة صحية تسمح بتحمل الرحلة إلى بر السلامة"، وفق ما نقلت رويترز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات