8.2 % نسبة نمو القطاع الزراعي في الربع الأول من العام


جراسا -

قال مقرر مجلس الشراكة الزراعي نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي انه على الرغم من المشاكل والمعيقات التي واجهت وتواجه القطاع الزراعي الا انه تمكن من تحقيق المعجزات من خلال النمو الذي حققه بنسبة 8.2% خلال الربع الاول من العام الحالي وفقا للارقام الصادرة عن دائرة الاحصاءات العامة حول مساهمة القطاعات الاقتصادية في الناتج الاجمالي.

واضاف في تصريح صحفي ان القطاع الزراعي تعرض لمضايقات عدة منها منعه من استقدام العمالة الوافدة المدربة وتغول الوزارات الاخرى على وزارة الزراعة واصدار بعض التقارير غير العلمية التي تقزم دور الزراعة في الاردن، الا انه استطاع بايمان اهله والمشتغلين فيه ان يصمد وان يتطور ايجابيا ويشكل رقما جيدا في الناتج الاجمالي.

واكد على ان المطلوب دعم هذا القطاع القادر على ان يكون قطاعا رافدا للخزينة، وان يكون قطاعا منتجا يحمي ويدافع عن الامن الغذائي في المملكة، بل ويكون سفيرا مميزا للدولة الاردنية في مختلف دول العالم بجودة منتجاته وتميزها.

واشار الى ان القطاع الزراعي تفوق على كثير من القطاعات رغم كل الصعاب، وان مساهمة القطاع الزراعي تفوق لغة الارقام فهو مصدر الامن الغذائي، ومصدر رزق شريحة واسعة من المجتمع الذي تغفلهم الارقام.

واعرب عن امله بان تأخذ وزارة الزراعة دورها في ادارة القطاع الزراعي وتطويره، من خلال تطوير امكانياتها وكوادرها بما يضمن قيامها بالدور المناط بها، وليس تفريغ الوزارة من ادوارها من خلال توجهات تلغي دور الوزارة في ادارة مختبرات فحص المبيدات،استمرارا لسياسة قديمه لمس القطاع اثرها عندما تم تكليف وزارة العمل بادارة ملف العمالة الزراعية، وتكليف وزارة المياه بملف مياه الري وتكليف وزارة الصناعة بملف استيراد المواد التموينية الرئيسية واتفاقيات الاستيراد والتصدير للغذاء.

ولفت م.العليمي الى ان وزارة الزراعة عانت من تفريغها من الخبراء والمختصين وعدم تعيين المختصين من المهندسين الزراعيين للقيام بدورهم في مجال تحليل المبيدات، ومعالجة اصل المشكلة من خلال دعم الوزارة ومختبراتها بالاكفاء من المهندسين الزراعيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات