المغرب يستدعي سفيره في هولندا


جراسا -

استدعى المغرب، مساء السبت، سفيره لدى هولندا بسبب رفض السلطات الهولندية تسليم مهرب مخدرات من أصل مغربي مقيم في هولندا، مؤكدة أنها ستدرس إمكانية عودته إلى منصبه الوظيفي حسب تطور هذا الملف.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، السبت، في بيان، إنها استدعت "السفير في هولندا بشكل مستعجل من أجل التشاور، حول ملف البرلماني السابق سعيد شعو، ولتدارس إمكانية عودة السفير المغربي إلى هولندا حسب تطورات الملف".

وأضافت أن "اليومين الأخيرين شهدا اتصالات بين السلطات المغربية، ونظيرتها الهولندية، على مستوى رئيسي الحكومتين، ووزيري خارجيتي البلدين، حول تحركات تاجر كبير للمخدرات معروف من أصل مغربي ويقيم على الأراضي الهولندية (في إشارة إلى شعو) مطلوب للسلطات الأمنية المغربية بمذكرتي بحث دولية، الأولى عام 2010، والثانية عام 2015".

وتابعت: "تمت مراسلة السلطات الهولندية، ومدها بمعلومات دقيقة منذ أشهر، حول تورط مهرب المخدرات هذا، في التمويل والدعم اللوجيستي لبعض الأوساط شمالي المغرب"، دون أن تكشف عن الجهات التي يُتهم شعو بتمويلها.

ونبهت إلى أن "المغرب الذي كان دائما متعاونا في مجال مكافحة المخدرات، وبطلب ملحّ من الاتحاد الأوروبي وهولندا، لن يسمح بأن يحظى مهرب مخدرات بوضعية خاصة تسمح له بإعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية".

وشددت على أن "المغرب أوضح للسلطات الهولندية ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرّب الذي يرتزق من الاضطرابات".

وأكدت أن "المغرب يحتفظ بحقه في إثارة كل النتائج والتأثيرات على العلاقات الثنائية بين البلدين، واتخاذ الإجراءات السياسية والديبلوماسية الضرورية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات