اقبال ضعيف على الحلّي والجواهر عشية العيد


جراسا -

وصف أمين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان الاقبال على محال الحلي والجواهر بـ "الضعيف " في عشية عيد الفطر المبارك، مقارنة بالاعوام الماضية.

وقال علان خلال تصريحات صحافية، إن "اسواق الذهب المحلية شهدت تراجعا في مبيعاتها بمستويات غير معتادة في مثل هذا الوقت من العام"، معتبرا إياه الأقل منذ سنوات.

وأشار إلى ان المبيعات المحلية من المعدن النفيس لم تتراجع لهذا المستويات من قبل، مبينا أن الاقبال على شراء " الذهب" في رمضان تراجع بشكل غير مسبوق.

وتوقّع علان ان يرتفع اقبال المواطنين على شراء الذهب بعد عطلة عيد الفطر، وذلك بالتزامن مع بدء موسم الزواج في الاردن.

وأكد ان الأوضاع الاقتصادية هي السبب الرئيسي في ضعف عمليات البيع والشراء والتعاملات بالمعدن النفيس، وليس ارتفاع اسعاره مؤكدا أن الاسواق المحلية وفّرت جميع الخيارات من المصاغ الذهبي التي تناسب جميع الأذواق والاحتياجات بحيث يعتبر السوق الاردني من أبرز اسواق المنطقة بتعدد المصوغات الذهبية وتنوعها .

وفيما يتعلق باسعار بيع الذهب محليا، أشار علان ان سعر الذهب عيار 24 قيراطا سجل 28.8 دينار وعيار 21 قيراطا بلغ 25.6 دينار ، وعيار 18 قيراطا بلغ 21.7 دينار.

وبلغ سعر الليرة الرشادية بالسوق المحلي، ما قيمته 186 دينار، وسعر الليرة الانجليزي قرابة 207 دنانير.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات