دول ستصوم الاحد


جراسا -

في وقت اعلنت فيه اغلب الدول العربية وبعض الدول الاخرى ان الاحد هو ايام العيد ، فان دولا اخرى ستواصل الاحد الصيام.

اذ أعلنت كل من سلطنة عمان، وإيران، تعذر رؤية الهلال، ليكون يوم الأحد متمما لشهر رمضان الكريم، ويوم الاثنين أول أيام العيد في هذه الدول.

وفي العراق اعلن المرجع الشيعي ايه الله على السيستاني ان الاحد متمم شهر رمضان ، فيما اعلنت بعض المراجع الشيعية ان الاحد هو اول ايام العيد ، فيما اعلن السنة في العراق وفي اقليم كردستان العراق ان الاحد اول ايام العيد.

وفي لبنان كان الحال مشابها للعراق اذ اعلن الاحد اول ايام العيد لدى الطائفة السنية ، فيما قالت قناة المنار التابعة لحزب الله الشيعي ان مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في لبنان اعلن ان الاحد المتمم لشهر رمضان والاثنين أول أيام عيد الفطر .

وفي بنجلاديش وباكستان والهند اعلن عن بدء شهر رمضان في 28 ايار الماضي وليس 27 منه كما الحال في الاردن، وبالتالي سوف تتحرى هذه الدول رؤية الهلال يوم الأحد 25 حزيران.

ويعتمد رجال الدين الشيعة على النظر بالعين المجردة لرؤية الهلال بينما يعتمد رجال الدين السنة على الرؤية بالإضافة إلى استخدام الأجهزة البصرية (التلسكوب).

يشار الى انه في مؤتمر الوحدة الدولية للتقويم الهجري الذي عقد في اسطنبول في أيار 2016، صوّت أعضاء "منظمة التعاون الإسلامي" لصالح اعتماد تقويم قمري موحد.



تعليقات القراء

مشعل
الشيعه شغلتهم مخالفه اهل السنه لا اكثر.
كل عام وانتم بخير
25-06-2017 12:33 AM
المجوس ومن يتبعهم شعب الخبث والخبائث
الشيعة المججوس لادين لهم وهم كفرة وليسوا بمسلمين والهم الاول لهم وشغلهم تلشاغل تفتيت المسلمين والدول الاسلامية . وهم ا هتبيون ورعاة الارهاب . وليس لهم بالاسلام والمسلمين اي صلة .
25-06-2017 12:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات