العراق: قوة أمريكية تنسق مع العشائر لتأمين الطريق الدولي مع الأردن | تقارير و تحقيقات | وكالة جراسا الاخبارية

العراق: قوة أمريكية تنسق مع العشائر لتأمين الطريق الدولي مع الأردن


جراسا -

أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم السبت انطلاق قوة عسكرية مشتركة من الجيش الأمريكي وقوات العشائر غربي العراق بهدف التنسيق لإعادة افتتاح وتأمين الطريق الدولي مع الاردن.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "قوة عسكرية مشتركة من الجيش الأمريكي وابناء العشائر انطلقت من قاعدة عين الأسد الواقعة في منطقة البغدادي 200/ كم غرب بغداد/،والتي تعد من أكبر القواعد العسكرية في الأنبار والتي يتحصن بها التحالف الدولي ومستشاريه, باتجاه صحراء الرطبة بهدف الاستطلاع والتنسيق مع قوات العشائر حول اعادة افتتاح وحماية الخط الدولي السريع الذي يصل الى منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن من هجمات داعش، فضلا امكانية انطلاق عملية عسكرية لتحرير مناطق غرب المحافظة ،والتي ستكون بدعم وتخطيط أمريكي".

وأوضح المصدر أن "القوة العسكرية انطلقت وبحماية من طيران التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، خوفا من هجمات قد ينفذها عناصر داعش المنتشرون في صحراء الانبار".

وكانت الحكومة العراقية أعلنت أنها تتهيأ لفتح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن بعد اغلاق دام ثلاث سنوات عقب سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي على محافظة الأنبار غرب البلاد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات