مصادر رسمية: لا قوات أردنية إلى درعا


جراسا -

أكد الأردن على موقفه الثابت من عدم ارسال قوات عسكرية الى سورية، وفق مصادر رسمية.

وقالت المصادر: "اننا اصحاب مصلحة بوقف التصعيد الذي يهيئ لحل سياسي، واننا مراقبون بمحادثات العاصمة الكازاخستانية آستانة".

وشددت  على أن الاردن لن يرسل قوات لدرعا خلافا لما ورد على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن.

وأشار قالن في تصريح صحافي، الى انه يجري العمل حالياً على آلية، تقضي بوجود قوات بين مناطق سيطرة النظام والمعارضة في سورية، بينها الاردن؛ وذلك في سياق تفعيل ما توصلت إليه "محاثات آستانة 4"، بشأن إنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

وقال: "إنه يجري العمل حاليا على نشر قوات أردنية وأميركية في درعا بجنوب سورية، بالإضافة لنشر قوات روسية وتركية في منطقة إدلب وأخرى إيرانية وروسية في محيط العاصمة دمشق".

وأوضح في تصريحات أدلى بها للصحفيين في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة أمس، أن الهدف من تلك القوات التي ستنتشر بين مناطق قواتي النظام والمعارضة، هو "جعل وقف إطلاق النار أكثر تنظيماً"، في سياق تفعيل ما توصلت إليه "محادثات آستانة 4" بشأن إنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات