وزير الخارجية القطري: قائمة الطلبات السعودية الإماراتية ستصل خلال يومين


جراسا -

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، إن قائمة الطلبات السعودية الإماراتية ستصل خلال يومين، مؤكداً أن اتهام قطر بدعم الإرهاب غير مقبول.

وأوضح آل ثاني خلال لقاء مع قناة فرانس 24 أنه إلى الآن "لم يصلنا أي شيء من الشكاوى أو الاتهامات ضد قطر، متوقعاً أن تصل قائمة الطلبات السعودية الإماراتية خلال يومين".

وقال وزير الخارجية، إن "دورنا فاعل في المجتمع الدولي ومشهود له"، مبيناً أن "هناك ادعاءات ضد قطر نسمعها من الإعلام ولا نعرفها بعد".

وحول اتهامات المحور السعودي الإماراتي للدوحة بدعم الإرهاب، أكد آل ثاني أن قطر "لم تدعم أي جهة خارج عن الشرعية الدولية، قطر لم تدعم جبهة النصرة في سورية، ولا تدعم أي تنظيم إرهابي، قطر لا تدعم حماس ولا الإخوان المسلمين، اتهامنا بدعم الإخوان ليس مثبت، قطر دولة وليست حزبا سياسيا"، مشدداً القول "نحترم العلاقات الدولية وكل ما يحكمها من قواعد وقوانين".

وبشأن تهنئة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة اختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، أكد الوزير أن هذا شأن داخلي، والتهنئة إجراء بروتوكولي، نابع من احترام قطر لعلاقاتها مع السعودية".

أما في ما يتعلق بدور الوساطة، فأشار إلى أن هناك وساطة واحدة هي الكويت، وهناك مساعدة من الدول الحليفة والصديقة، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة وفرنسا لهما دور فعال في الأزمة".

وجدد وزير الخارجية التأكيد على أن ما يجري حصار جائر، غير أن الإمكانيات القطرية تستطيع أن تؤمن معيشة شعبها بأفضل مستوى، والحياة طبيعية جداً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات