تسوية مفاجئة في درعا .. هل يفتح معبر نصيب مع الأردن! | ملفات ساخنة | وكالة جراسا الاخبارية

تسوية مفاجئة في درعا .. هل يفتح معبر نصيب مع الأردن!


جراسا -

كشفت مصادر محلية في محافظة درعا أن اتفاقاً تمّ بين قيادات أمنية سورية وممثلين عن الفصائل المسلحة في ريف درعا الشمالي برعاية وإشراف روسيا، يقضي بتسوية أوضاع المسلحين وإخراج المعتقلين وإعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وتحدثت المصادر عن البدء بتسوية تمّ الاتفاق عليها الثلاثاء الماضي في إنخل وداعل بريف درعا الشمالي، مشيرة إلى تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لتحديد الفصائل "الإرهابية" من أجل قتالها بشكل مشترك بإشراف روسي، بالتزامن مع اتفاق لعودة مئات النازحين إلى القلمون الغربي في عيد الفطر.

المصادر نفسها تحدثت أيضاً عن تسوية أوضاع من يريد من المسلّحين في درعا وعدم ترحيل من يرفض، إضافة إلى إطلاق سراح معتقلين بموجب لوائح يقدمها ممثلون عن الفصائل المسلحة ووجهاء درعا.

وفي السياق أشارت قناة "الميادين" اللبنانية إلى أن الجيش السوري سيتمركز ضمن نقاط محددة على أطراف درعا، إضافة إلى نشر قوات الأمن الداخلي السوري داخل درعا ورفع العلم السوري في كل أحيائها.

وبحسب القناة سيتم تحييد مدينة درعا ووقف العملية العسكرية فيها لإتاحة الفرصة لعودة من يريد من اللاجئين إلى الأردن، كما سيتم عودة معبر نصيب إلى سيطرة الجيش السوري، وإعادة فتحه بإشراف الجيش ورفع العلم السوري.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، عبد لله الغربي، قد أعلن أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن سيفتح قريباً، دون ذكر المدة الزمنية ولا التفاصيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات