تغريم 'غوغل' بعد تحقيقات تكشف تزويرها


جراسا -

يعتزم الاتحاد الأوروبي تغريم عملاق محرك البحث "غوغل" مبلغا ضخما يصل إلى ٩ مليارات دولار بعد تحقيق يكشف تزويرها للبحث من أجل الترويج لخدماتها الخاصة بالتسوق.

وكشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن هيئة مراقبة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار تستعد لفرض الغرامة التي ستصل إلى ١٠% من عائدات الشركة السنوية حول العالم والتي بلغت في عام ٢٠١٦ أكثر من ٩٠ مليار دولار.

وستتخذ بروكسل ثلاثة قرارات بشأن إجراءات الشركة "خلال الأسابيع المقبلة"، بعد تحقيق دام لـ٧ سنوات، استنادا إلى شكاوى قدمها منافسوها في أوروبا والولايات المتحدة عام ٢٠١٠.
إقرأ أيضاً: غوغل وأمازون.. المحتوى المرئي بوجهه الجديد

ووجهت الهيئة الأوروبية إلى "غوغل" عام ٢٠١٥ تهمة خداع المنافسين من خلال التلاعب بنتائج البحث في الإنترنت لصالح خدمتها التسويقية "غوغل شوبينغ"، وهو أمر أدى إلى إلحاق أضرار بالمنافسين والمستهلكين على حد سواء.

وكانت شركة "غوغل" الأمريكية رفضت في الماضي الاتهامات، قائلة إن هيئة مكافحة الاحتكار تتجاهل المنافسة من بائعي التجزئة على الإنترنت مثل "أمازون" و"إيباي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات