تقرير: 65.6 مليون عدد اللاجئين والنازحين قسرا حتى 2016


جراسا -

أظهر تقرير 'الاتجاهات العالمية' الجديد الذي أصدرته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن عدد اللاجئين والنازحين قسرا في العالم حتى أواخر عام 2016 بلغ 65.6 مليون شخص – أي أكثر بـ300,000 شخص مقارنةً بالعام السابق.

واشار التقرير الاممي وهو المسح السنوي الرئيسي الذي تجريه عن أوضاع النزوح ان هذا المجموع يشكل عددا هائلا من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية حول العالم.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي أن هذا العدد غير مقبول بكل المقاييس وهو يشير أكثر من أي وقت مضى للحاجة إلى التضامن وإلى هدف مشترك متمثل في الحد من الأزمات وحلها وإلى العمل معا لضمان حصول اللاجئين والنازحين داخليا وطالبي اللجوء في العالم على الحماية المناسبة والرعاية بينما يتم البحث عن الحلول.

وأضاف ان سوريا ما تزال أكبر منتج للاجئين في العالم (5.5 مليون شخص)، تسعون بالمئة منهم في الدول المجاورة، ومازالت تركيا للسنة الثالثة على التوالي، تمثل أكبر دولة مضيفة للاجئين. أما لبنان، فهو البلد الذي يستضيف أكبر عدد من اللاجئين بالنسبة لعدد سكانه.

ولفت التقرير الجديد إلى الأزمة في جنوب السودان التي شكلت العامل الأكبر الجديد في عام 2016 بعد أن تسبب الانهيار الكارثي للجهود المبذولة لتحقيق السلام في تموز من ذلك العام بمغادرة حوالى 740 الف شخص بحلول نهايته (1.87 مليون حتى اليوم).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات