شباب الاردن يتحفز للكرامة والوحدات ينهي تحضيراته لمواجهة الرفاع


جراسا -

يراهن فريق شباب الاردن لكرة القدم على قوته الهجومية حينما يحل في السابعة والنصف مساء يوم غد الاربعاء ضيفا على فريق الكرامة اللذان يتواجهان على ملعب خالد بن الوليد بمدينة حمص السورية في ختام لقاءات الدور الاول للمجموعة الاولى لكأس الاتحاد الاسيوي ، حيث ان الفوز وحده سيمنحه صدارة المجموعة.

نقول ان شباب الاردن يراهن على قوته الهجومية ويتحفز لحسم مواجهته مع الكرامة كون الفريق سجل لغاية الان في هذه النسحة من البطولة (12) هدفا وضع نصفها في مرمى اهلي صنعاء اليمني ، حيث تبدو الفرصة سانحة لذلك امام ممثل كرة القدم الاردنية في بلوغ مراده.

وكان شباب الاردن قد ضمن تاهله الى الدور الثاني رسميا بعدما نجح في جمع (11) تنقطة وهو ما فعله الكرامة السوري الذي كان اول المتأهلين وهو يتصدر بـ(13) نقطة ما يعني ان شباب الاردن يحتاج للفوز لحسم الصدارة فيما يكفي الكرامة السوري التعادل.

ووصل شباب الاردن الى مدينة حمص السورية يوم امس بوفد يرأسه عامر اقماز حيث باشر الفريق تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني دارغان وتمحورت التدريبات حول تطبيق بعض الخطط التكتيكية والتكنيكية وخصوصا في الجانب الهجومي.

ويعول فريق شباب الاردن في مباراة الغد على كوكبة من نجومه يبرز منهم معتز ياسين في حراسة المرمى ووسيم البزور وقريش عدلان وصالح نمر وعمار الشريدة وشادي الو هشهش في خط الدفاع فيما تزخر منطقة الوسط بعدد من النجوم امثال انس الجبارات وعلاء الشقران ومهند المحارمة وحازم جودت ومصطفى شحدة وعدي زهران فيما يقود الدفة الهجومية المحترفان كبالنغو وفادي لافي.

ومن المنتظر ان يعقد اليوم الاجتماع الفني المتعلق في المباراة حيث سيتخلله مناقشة كافة الامور الادارية المتعلقة في المباراة يعقبه عقد مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين للحديث عن واقع المباراة واهميتها لكل منهما.

الكرامة في سطور

يعد نادي الكرامة السوري من اشهر الفرق حيث يتمتع بجماهيرية كبيرة ، وتأسس النادي عام 1928 في مدينة حمص وظفر بلقب الدوري (8) مرات وبلقب كأس الجمهورية (7) مرات ، وبكأس السوبر مرتين ، فيما وصل الفريق في عام 2006 الى نهائي دوري ابطال اسيا .

يعتبر نادي الكرامة من اكثر الاندية الاسيوية وصولاً للدور ربع النهائي لدوري الابطال في نظامه الجديد فقد وصل في دوري 2006 الى المباراة النهائية للمسابقة و التي فاز بها فريق جونبوك موتورز الكوري الجنوبي بفارق محصلة

الوحدات ينهي تحضيراته لمواجهة الرفاع

يضع فريق الوحدات اليوم اللمسات الأخيرة على تحضيراته لمواجهة الرفاع البحريني يوم غد الأربعاء على أرض ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في الجولة الأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي.

ويسعى الوحدات إلى طي صفحة مشاركته في هذا الإستحقاق عبر تحقيق إنتصار معنوي على أرضه وبين جماهيره وهو الذي ودع رسمياً المنافسات منذ الجولة الماضية التي شهدت خسارته أمام الريان القطري بثلاثة أهداف نظيفة حيث إستقر رصيد الوحدات عند (6) نقاط مقابل (12) نقطة للريان والرفاع الذين يتزاحمان على صدارة المجموعة الآسيوية الخامسة.

ويتطلع الوحدات إلى تجاوز غياب المدافع عبداللطيف البهداري وقائد الفريق رأفت علي عن المباراة ، الأول بداعي نيله الإنذار الثاني في المسابقة ، والثاني بداعي الإيقاف من قبل الإتحاد الآسيوي لأربع مواجهات رسمية متتالية ومنذ مواجهة النهضة في الجولة الثالثة للبطولة ، وذلك بهدف تحقيق نتيجة إيجابية يرد إعتبارها أمام الرفاع الذي فاز ذهاباً في المنامة بهدفين لهدف ، علماً بأن الجهاز الفني للوحدات كان وما يزال يحاول جاهداً إحتواء الأزمة النفسية التي يعاني منها اللاعبون ليس جراء خروجهم من البطولة القارية فقط ، بل وبعد فقدانهم لقب دوري المناصير لكرة القدم ، حيث تنتظر الوحدات مواجهتين هامتين ببطولة كأس الأردن أمام الحسين إربد ذهاباً وإياباً وهو الإستحقاق الأخير في الأجندة الكروية المحلية التي شهدت فوز الوحدات بلقب وحيد هو لقب كأس الكؤوس وعلى حساب شباب الأردن.

وفد الرفاع كان من المنتظر أن يصل عمان ظهر أمس لكنه آثر تأخير موعد قدومه ، حيث ينتظر وصوله اليوم ليحط رحاله في فندق الريجنسي على أن يخوض اليوم مرانه الرسمي والأخير على ملعب اللقاء المنتظر ، علماً بأن مقر إقامة الوفد الضيف سيشهد عند الساعة الخامسة مساء المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء والذي سيتحدث خلاله المدير الفني العراقي لكرة الوحدات ثائر جسام والمدير الفني البرتغالي للرفاع جوزيه جاريدو عن رؤيتهما الخاصة باللقاء ، على أن يعقب ذلك الإجتماع الفني الذي سيرأسه مراقب المباراة تشانغ تشين من الصين تايبيه بحضور طاقم الحكام الصيني المكون من تان هاي للساحة ومساعديه ليو كينغوي وزهينغ ويزيانغ ، إضافة إلى السوري شادي عصفور حكماً رابعاً.
( الدستور)



تعليقات القراء

شباب الأردن هم رجال الأردن
ياريت يا وحداتية ألي كنت أنا منكم في يوم من الأيام تتعلموا من النادس الكبير ( رجال الأردن)
الله ينتقم من كل واحداتي راح يهتف للوحدات بعد اليوم
27-04-2010 10:13 PM
شباب الأردن هم رجال الأردن
ياريت يا وحداتية ألي كنت أنا منكم في يوم من الأيام تتعلموا من النادي الكبير ( رجال الأردن)
الله ينتقم من كل واحداتي راح يهتف للوحدات بعد اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
27-04-2010 10:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات