الاحتلال يبعد 350 فلسطينيًا عن القدس | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

الاحتلال يبعد 350 فلسطينيًا عن القدس


جراسا -

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي 'القصاص' في أعقاب استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين نفذوا عملية في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، أمس السبت، وأسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين.

ويستدل من تقرير نشرته 'يديعوت أحرنوت' على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قامت في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة بطرد ما لا يقل عن 350 فلسطيني من مدينة القدس ومناطق آخرى في أراضي 48، بادعاء عدم حيازتهم على 'تصاريح غير قانونية'.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد صادق، الجمعة، على توصية وزارة الأمن الداخلي والشرطة بالإلغاء الفوري لكافة تصاريح الدخول إلى إسرائيل التي مُنحت في وقت سابق لعدد محدود من العائلات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لزيارة ذويهم في الداخل الفلسطيني، وفق فئة 'زيارة عائلة في العيد'.

وبالإضافة إلى سحب تصاريح الدخول الى "إسرائيل" من عوائل الشهداء الثلاثة المنفذين لعملية القدس، والتحقيق معهم، أجرت اليوم قوات الاحتلال عملية مسح تمهيدية لمنطقة منازل ذوي الشهداء الثلاثة في قرية دير أبو مشعل استعدادا لهدمها، كوسيلة من وسائل القصاص الجماعي والعقاب والردع لذوي فلسطينيين نفذوا، أو تدعي أنهم خططوا أو ساعدوا للقيام بأعمال ضد أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة أو داخل إسرائيل.

وتعود جذور هذه السياسة إلى العام 1967، أي منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث دمرت قوات الاحتلال آلاف المنازل الفلسطينية بادعاء نشاط أحد أفراد العائلة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، مما أدى إلى تشريد آلاف العائلات، بحسب تقارير لمنظمات حقوقية، فلسطينية وإسرائيلية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات