فوز عمر البشير بأغلبية ساحقة في الإنتخابات


جراسا -

أعلنت وسائل الإعلام الحكومية في السودان فوز الرئيس عمر حسن البشير بأغلبية ساحقة بعد فرز عينة من نتائج الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.

فقد فاز البشير بنسبة تراوحت ما بين 70 ـ 92% من الأصوات في 35 مركز انتخابي تقريبا وفي مركز التصريح بالخارج وفي إحدى الولايات، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

غير ان هذه الأرقام لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من عدد المراكز في البلاد، كما لم تؤكد السلطات بعد هذه النتيجة.

وكان نائب رئيس مفوضية الانتخابات السودانية عبد الله احمد عبد الله قد انتقد تقارير مراقبين دوليين اعتبروا ان الانتخابات السودانية لم ترق الى المعايير الدولية.

وقال في تصريح لقناة "السودان" الحكومية "ان هذه التقارير لم تراعي الظروف التي اجريت فيها الانتخابات"، واصفا اياها بانها كانت شديدة التعقيد كونها على مستوى الرئاسة والبرلمان والولايات.

وقد اعرب غازي صلاح الدين مستشار الرئيس السوداني عمر البشير عن ثقته في عمل المفوضية القومية للانتخابات مشيرا إلي ان المشكلات التي شابت الاقتراع هى مشكلات ادارية.

وقد اعلن حزبان معارضان رئيسيان شاركا في الانتخابات السودانية رفضهما المسبق لنتائجها، قائلين انها لاتمثل الشعب السوداني. وتزامن ذلك مع وصف المراقبين الدوليين لهذه الانتخابات بانها لا ترقى الى المعايير الدولية.

واستبق الحزب الاتحادي الديمقراطي وحزب المؤتمرالشعبي، اللذان شارك مرشحاهما في هذه الانتخابات، اعلان نتائج الانتخابات السودانية بتأكيد رفضهما لها على لسان بعض قادتهما.

وقال مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي حاتم السر في بيان اصدره السبت "ارفض نتائج الانتخابات جملة وتفصيلا ولن اعترف بها".


واضاف "اعلن رفضي التام وعدم اعترافي بنتائج انتخابات رئاسة الجمهورية وما يترتب عليها من خطوات لاحقة. ان هذه النتيجة لم تعكس التمثيل الحقيقي لاهل السودان".

من جانبه قال ياسر عرمان القيادي فى الحركة الشعبية التى قاطعت الانتخابات فى الشمال و خاضتها فى الجنوب إن هذه الانتخابات "سلبت الشعب من ارادته و اشار الى انها كان من المفترض ان تخرج السودان من ازماتها إلا أن التزوير الذي شابها زاد من هذه الازمات.

وأضاف أن دعوة المؤتمر الوطني إلى حكومة وحدة وطنية هو محاولة للقفز فوق النتائج المزورة و اضفاء الشرعية على هذه الانتخابات.
وكالات



تعليقات القراء

عقله الاردني و افتخر
الف الف الف مبروك اكيد الانتخابات نزيهة والشعب يريد الرئيس من المهد الى اللحد انا شايف الحل عند محكمة جرائم الحرب الدوليه
26-04-2010 04:25 PM
مدمن بحر
الله هم يخللنا الريس الله هم نفسنا وانفخة الله هم شلحنا و غطية الله هم اديلو جرجير الله هم جرجرو
26-04-2010 04:31 PM
بلاد العرب أوطاني
هذا ليس غريبا / هذه نتيجة الإنتخابات العربية معروفة سلف بس بغلبوا حالهم على الفاضي الزعيم العربي لا يزول عن الكرسي إلا بملك الموت فقط هذا هو واقع العرب
26-04-2010 05:40 PM
بلاد العرب أوطاني
هذا ليس غريبا / هذه نتيجة الإنتخابات العربية معروفة سلف بس بغلبوا حالهم على الفاضي الزعيم العربي لا يزول عن الكرسي إلا بملك الموت فقط هذا هو واقع العرب
26-04-2010 05:41 PM
ابو ماركس الماركسي
شو بخسر لو وصلها ل100% الي خلاها 92% بعينوا الله على 8 درجات
26-04-2010 09:41 PM
سلامتك والبطاطا
الله يحفظك يا عمر البشير يا خليفة صدام يا قاهر الامريكان عفارم عليك والله بنحبك
28-04-2010 03:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات