مؤسسة القدس الدولية: القدس الخاسر الأكبر من الخلافات العربية


جراسا - أكدت "مؤسسة القدس الدولية" أن "المستفيد الأول من الصراعات والخلافات العربية والإسلامية هو الاحتلال الإسرائيلي وكل من لديه مصالح وأطماع في تغذية الفرقة بين الدول الشقيقة".

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، تعليقا على أزمة حصار قطر، أنها "تتابع بقلق بالغ تطور الخلافات بين الدول العربية الشقيقة بما ينعكس سلباً على وحدة الأمة وقضيتها المركزية، قضية القدس التي تمر عليها هذه الأيام الذكرى الخمسون لاحتلالها بالكامل، والتي تعاني أشد المعاناة من تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلها ومقدساتها ومعالمها".

وأضاف البيان: "إننا نؤكد أن العدو الأول لهذه الأمة هو الاحتلال الإسرائيلي ويجب أن تكون مواجهته هي استراتيجية الأمة الجامعة، وإن أي محاولة لتغيير هذه الحقيقة والتعامل مع العدو الإسرائيلي على أنه صديق وحليف أمر مرفوض بمنطق الدين والسياسة والقيم التي ميزت هذه الأمة التي رفضت الظلم والخضوع عبر تاريخها، ونذكر أن ما يجمع أبناء هذه الأمة أكبر بكثير مما يفرقها".

وشددت المؤسسة، على "أن ما تتعرض له فلسطين كلها من حصار وعدوان، وما تتعرض له القدس من تهويد واستيطان لا يحتمل انشغال العرب ببعضهم".

وقال البيان: "لاحتلال يستغل هذا الانشغال لفرض واقع تهويدي في القدس المحتلة عبر تصعيد الاستيطان وتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى المبارك وهدم بيوت المقدسيين وتهجيرهم والتضييق عليهم، وغير ذلك من مخططات التهويد".

ودعت "مؤسسة القدس الدولية"، ومقرها العاصمة اللبنانية بيروت، "الشعوب العربية والإسلامية والنخب السياسية والثقافية والإعلامية والدينية والمنظمات الحرة والشريفة في الأمة، إلى بذل كل الجهود لرأب الصدع وجمع كلمة الأمة ونشر ثقافة المصالحة والتقارب بين الأشقاء خاصة في هذا الشهر الكريم".

كما ودعت إلى أوسع تحرك جماهيري لمنع انزلاق بعض الأطراف العربية والإسلامية إلى مستنقع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الغاصب، ومنع تجريم حق الشعب الفلسطيني في النضال المشروع دفاعاً عن حقوقه، وفق البيان.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وتعرف "مؤسسة القدس الدولية"، نفسها بأنها "منظمة عربية غير ربحية مدنية غير حكومية، تهدف إلى العمل على إنقاذ مدينة القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وتثبيت سكانها وتعزيز صمودهم، في إطار مهمة تاريخية لتوحيد الأمة بكل أطيافها الدينية والفكرية والثقافية والعرقية من أجل إنقاذ القدس عاصمة فلسطين"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات