وكالة جراسا الاخبارية | بيان الوحدة الشعبية .. وعد بلفور

بيان الوحدة الشعبية .. وعد بلفور


جراسا -

نداء إلى الجميع
لنتذكر وعد بلفور المشؤوم بمناسبة مرور مائة عام على صدوره
إن الأمة العربية وفي طليعتها الشعب العربي الفلسطيني ومنذ أكثر من مائة عام على نضالاته وعذاباته ضد إنشاء الكيان الغاصب في فلسطين والذي تم توليده من قبل الاستعمار البريطاني خاصة والدول الغربية عامة والذي بدأ رسمياً باتفاقية سايكس بيكو 1916 لتقسيم الوطن العربي ووعد بلفور في 2/11/1917 الذي أعطت بريطانيا فيه وطننا فلسطين للحركة الصهيونية.
إن الشعب العربي الفلسطيني والذي قدم تضحيات لا حد لها منذ أكثر من مائة عام لايزال يناضل بلا هوادة من أجل تحرير فلسطين باعتبارها جزء من الوطن العربي وأن الشعب العربي الفلسطيني جزء من الأمة العربية.
إن الاستعمار الغربي عامة والإدارة الأمريكية خاصة مازالت تعمل ليكون الكيان الصهيوني أقوى من الأمة العربية مجتمعة وما يزال يعمل على توفير الإمكانيات من الطلقة إلى الطائرة إلى الصاروخ والتكنولوجيا المتقدمة إلى الكيان الغاصب لفلسطين. ويعمل أيضاً على ترسيخ التجزئة أكثر فأكثر في الوطن العربي.
إننا نطالب كل مواطن أن يكون جزءاً من اللجنة الوطنية الأردنية لحملة مائة عام على وعد بلفور من أجل مزيد من الوعي على وجود هذا الكيان الغاصب والتوقيع على المطالب الرئيسية للحملة الوطنية لمئوية بلفور وهي:
1 - الإعلان رسميا عن عدم شرعية وعد بلفور، الذي لا يزال يجري توظيفه لتهجير الشعب العربي الفلسطيني وتجريده من حقوقه الأصيلة
2 - الاعتذار الرسمي للشعب العربي الفلسطيني على تبعات ونتائج وعد بلفور كافة
3 - الاعتراف والإقرار بالمسؤولية التاريخية، والقانونية، والإنسانية / الأخلاقية عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالشعب العربي الفلسطيني وأفراده، جراء إصدار وإنفاذ وعد بلفور
4 - الاقرار بوجوب جبر تلك الاضرار وفقا لقواعد القانون الدولي ومبادئ العدالة والإنصاف، وبما يضمن عودة اللاجئين الى ديارهم وتقرير المصير.
إن الوطن يناديكم لنعمل معاً، فإذا كانت الخطط الامبريالية والصهيونية تعمل من أجل تقسيمنا فإننا نرفع شعار (فلسطين توحدنا).
إننا ننادي بحقوقنا كاملة في فلسطين ولا ندخل في أي من التسويات مع العدو الصهيوني ونرفض كامب ديفيد وأوسلو ووادي عربة. إن حقنا التاريخي في فلسطين لا يتجزأ. وهذا الحق يعطينا شرعية النضال من أجل تحريره من النهر إلى البحر. فلسطين كاملة غير منقوصة.
إن فلسطين المحررة توحدنا، فلنعمل معاً في المدن والقرى والمخيمات والأحزاب والنقابات والهيئات لنقول للعالم كله لن ننسى فلسطين.
عاشت فلسطين حرة عربية .. المجد للشهداء
المجد للأسرى في سجون العدو .. المجد لثقافة المقاومة.
شارك بالتوقيع على رابط الحملة:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=326556501112725&id=208901282878248
اللجنة الوطنية الأردنية لحملة مئة عام على وعد بلفور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات