شباب الاردن يعبر الجزيرة ويتوج بلقب كرة الشباب


جراسا -

ظفر فريق شباب الاردن لكرة القدم بلقب بطولة الشباب ( 18 سنة ) بعد ان تغلب على نظيره الجزيرة بركلات الترجيح 5/4 والوقت الاصلي 2/2 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.

وفي ختام المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين قام رئيس نادي شباب الاردن سليم خير وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة فراس القاضي بحضور امين سر الاتحاد خليل السالم ومستشار الامير علي الكابتن محمود الجوهري بتتويج فريق الشباب بكأس البطولة وتسليم الميداليات للاعبي الفريقين.

شباب الاردن ( 5 ) الجزيرة ( 4 )

لم تنقض الدقيقة الاولى من عمر اللقاء حتى اعلن رمضان حصوة تفوق شباب الاردن بعد ان استثمر الدربكة التي حدثت داخل الجزاء وارسل كرة زاحفة استقرت على يسار الحارس معلنا تفوقا مبكرا لفريقه.

ولم يكد الجزيرة يلتقط انفاسه حتى تابع خالد ابو رياش امامية حصوة واطلق كرة صاروخية استقرت في الشباك الحمراء معلنة هدف التعزيز الثاني للشباب.

احتاج لاعبو الجزيرة الى وقت طويل لاستيعاب مفاجأة الهدفين قبل ان يبدأ في سحب البساط تدريجيا من تحت اقدام لاعبي شباب الاردن وكاد مهدي علامة ان يقلص الفارق بتسديدة قوية من خارج الجزاء مسحت العارضة وخرجت من الملعب.

الحوار بين اللاعبين الشباب في وسط الملعب كان مثيرا وقويا حيث تناوب زهران والخلايلة وابو خيزران على تنظيم العاب شباب الاردن فيما قام عدي القرا وعدي زهران وحصوة بأدوار مهمة في فتح المساحات وسحب الفريق بأقصى سرعة نحو ملعب الجزيرة فيما نشط علامة وعساف وسمير في منطقة المناورة لتزويد الجيلاني وجمجوم اخطر لاعبي الجزيرة بالكرات اللازمة.

الدقيقة 41 كانت نقطة التحول بالنسبة للجزيرة فقد تلقى لاعب الشباب عبد العزيز نواف البطاقة الصفراء الثانية وخرج بالبطاقة الحمراء لينجح بعدها مباشرة الناطور في الهرب من الرقابة والتمرير الى مهند جمجوم الذي اقتحم منطقة الجزاء وسدد بقوة في الشباك مقلصا النتيجة مع نهاية الشوط الاول.

مجريات الحصة الثانية من المباراة جاءت عامرة بالاثارة , بدأها خالد ابو رياش بمجهود فردي راوغ خلاله اكثر من لاعب وسدد بقوة نجح حارس الجزيرة المعايطة في السيطرة عليها قبل ان يهدر زيد جبر فرصة توسيع الفارق بمحاولة خطيرة من داخل الصندوق لكن كرته ذهبت بجوار القائم.

رد الجزيرة جاء قويا خاصة بعد ان اجرى مدرب الفريق سلسلة من التبديلات في خط الوسط وكاد جمجوم ان يعدل النتيجة من لعبة خلفية رائعة علت العارضة بقليل.

الضغط المتواصل من لاعبي الجزيرة والنقص العددي في صفوف شباب الاردن اثر كثيرا على اداء الاخيرالذي اكتفى بالاعتماد على الكرات الطويلة لضرب الدفاع الجزراوي الذي عرف كيف يقفل البوابة المؤدية الى مرماه بل ومساندة لاعبي الخطين الاماميين لينجح البديل عدي ناجي في تعديل الكفة واعادتها الى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 75 بتسديدة قوية هزت شباك الشباب بعنف.

ما تبقى من وقت شهد محاولات متعددة للاعبي الجزيرة لحسم النتيجة ودفاع مستميت من لاعبي الشباب لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2 ويتم اللجوء الى ركلات الجزاء التي ابتسمت للاعبي الشباب بعد ان نجح عدي زهران وزيد جابر ورواد ابو خيزران في التسجيل في حين اخفق عيد القرا وانس الغبابشة فيما سجل للجزيرة محمد الجيلاني واحمد الزغير واخفق كل من احمد سمير ومهند جمجوم وعامر ابو هضيب ليعلن الحكم فوز شباب الاردن باللقب.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

عاشق الفيصلي
مبروك يا شباب الاردن الشقيق
26-04-2010 08:19 AM
عاشق الفيصلي
مبروك يا شباب الاردن الشقيق
26-04-2010 08:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات