اجتماع اللجنة العليا للاصلاح والتاهيل في وزارة الداخلية


جراسا -

اجتمعت اللجنة العليا للإصلاح والتأهيل في وزارة الداخلية برئاسة وزير الداخلية عيد الفايز وبحضور مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي ومساعده للشرطة القضائية ،  وأعضاء اللجنة المكونة من كل من الأمناء العامين للوزارات   ( وزارة الثقافة ، الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ، العدل ، التنمية الاجتماعية ، الصحة ) ومدير عام مؤسسة التدريب المهني ، ومدير مراكز الاصلاح والتأهيل ( مقرر اللجنة ) وذلك للتباحث في جدول أعمال الاجتماع الثاني للجنة . 

وأكد وزيرالداخلية عيد الفايز على ضرورة تظافر الجهود بين جميع الجهات الرسمية صاحبة الشأن وبين مديرية الأمن العام بهدف تطوير العمل ضمن مراكز الاصلاح والتأهيل والنهوض بالنزلاء واعطائهم الفرصة  في تطوير الذات وصقل المهارات وتعديل السلوك ايجابياً نحو العمل ونحو الآخرين بدلاً من إضاعة الوقت المتاح في أمور قد لا تعود عليهم بالنفع ولا على مجتمعهـم .

وأضاف الفايز ... ومن أجل تحقيق هذه الغاية وبشكل عملي فلا بد من وجود موظفين من الوزارات المعنية ( ضباط ارتباط ) يعملون تحت مظلة مديرية الأمن العام  يكون تواجدهم داخل ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل لرفع مستوى التنسيق بين مديريةالأمن العام وهذه الوزارات ويقوموا بدورهم بتقديم المساعدة للنزلاء بكافة أشكالها سواء أكانت  الدينية والصحية والنفسية والتربوية لتهيئتهم ليعودوا افراد صالحين مثمرين لمجتمعهم وبيئتهم واسرهم .

وقال مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي ان مديرية الأمن العام وبتوجيهات ملكية سامية ودعم حكومي تنفذ  استراتيجية طموحة من شأنها النهوض بمستوى أداء العاملين في مراكز الاصلاح والتأهيل لينعكس ذلك على الخدمة المقدمة للنزلاء  لتغيير سلوكهم والنهوض بهم حتى يعودوا الى المجتمع أفراد أسوياء وقد تسلحوا بالعلم والمعرفة والتدريب المهني وبما يمكنهم من الانخراط في المجتمع .

وأضاف .. لم تألو إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل ومن خلال جميع المراكز في توفير الأجواء المناسبة ضمن سياسة الادارة في خلق أجواء ايجابية داخل مراكز الاصلاح والتأهيل  للتخفيف عنهم واشراكهم في كافة النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية فهم شريحة من هذا المجتمع شاءت الأقدار أن يكونوا في هذا المكان ولفترات متفاوته .

وأشار اللواء اللقاضي  الى أن  إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل ومن خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية تقدم للنزلاء كل ما من شأنه التعديل في سلوكهم بشكل ايجابي من خلال عقد الدورات التدريبية والتأهيلية والمحاضرات التثقيفية اضافة الى عرض المسرحيات الهادفة بأسلوب مسرحي ضاحك.

وقدم مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ايجازاً عن خطة تطوير عمل الادارة وآلية التنسيق بين الجهات المعنية لغايات رفع مستوى الأداء في مراكز الاصلاح والتأهيل .
فيما قدم المستشار الإعلامي في وزارة الثقافة برنامجاً من شأنه رفع مستوى الوعي الثقافي لدى نزلاء مراكز الاصلاح . 

وقد خلصت اللجنة الى توصيات كان من أبرزها اعتماد تعليمات المعاملة التشريعية للنزلاء ، معالجة مشكلة النزلاء الذين يعانون من أمراض نفسية من خلال توفير أطباء متخصصين لهذه الغاية ، زيادة أعداد الأخصائيين الاجتماعيين في مراكز الاصلاح ، التوسع في انشاء مراكز صحية شاملة ، رفد المشاغل الحرفية بالمعدات والأدوات اللازمة لتشغيلها .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات