دراسة كندية : الأطفال الذين يشربون حليبا غير حليب البقر أقصر من غيرهم


جراسا -

أظهرت دراسة كندية حديثة اجراها باحثون من مستشفى سانت مايكل في تورونتو أن الأطفال الذين يشربون الحليب من فول الصويا أو الأرز أو حليب اللوز أو جوز الهند قد ينتهي بهم المطاف إلى أن يكونوا أقصر طولا من الأطفال الذين يشربون حليب البقر .

ووجدت الدراسة أنه مع تناول كوب يومي من غير حليب البقر كان الأطفال أقل طولا بنحو ٤ سنتيمترات مقارنة بمن يتناولون حليب البقر، وأنه في سن الثالثة كان الفرق في الطول بين الأطفال الذين يشربون حليب البقر مقابل غير حليب البقر ٥ر١ سنتيمتر .

وأرجعت الدراسة ذلك إلى أن بروتينات الحليب وعوامل النمو مثل الأنسولين التي تحدث بشكل طبيعي في حليب البقر تعطي ميزة في النمو الطولي وحليب البقر مصدر مهم للبروتينات الغذائية والدهون وهما عنصران غذائيان أساسيان لتحقيق النمو الأمثل .

وقال الدكتور " جوناثون ماكجوير " طبيب الأطفال في مستشفى سانت مايكل بتورونتو والمؤلف الرئيسي للدراسة في تصريحات لشبكة ( سي تي في ) نيوز الإخبارية الكندية اليوم أن الدراسة شملت خمسة آلاف طفل تراوحت أعمارهم بين ٢٤ و٧٢ شهرا وقد أكدت أن الأطفال الذين يستهلكون حليبا غير حليب البقر يميلون إلى أن يكونوا أقصر قليلا من غيرهم كما أكدت أن حليب البقر يحتوي على هرمون النمو الذي يجعل الأطفال ينمون بمعدل أكثر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات