٥ أطعمة تحميك من النقرس .. تعرف عليها


جراسا -

المستويات العالية من حمض اليوريك في الدم يمكن أن تؤدي إلى النقرس، وهو شكل شائع من التهاب المفاصل، ولكن يمكن الحفاظ على المستويات الطبيعية من خلال الحفاظ على عادات الأكل واشتماله على ٥ أطعمة وذلك وفقا لموقع " onlymyhealth" وهي:

الكريز
يساعد تناول الكريز على الحفاظ على مستويات حمض اليوريك فى الدم، حيث تحتوى على مواد مضادة للالتهابات تسمى أنثوسيانيس التي يمكن أن تقلل من مستويات حمض اليوريك.
الكريز تساعد على منع بلورة وترسب حمض اليوريك في المفاصل، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكريز يحتوى أيضا على حمض نيوترياليس وتساعد على تجنب الالتهاب، وتناول ٢٠٠ جرام كل يوم يكفي لخفض مستويات حمض اليوريك.

الأطعمة الغنية بالألياف
الأطعمة التي تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية، يمكنها خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، وفقا لتوصيات الأطباء فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على امتصاص الدم لحمض اليوريك والتخلص منه من خلال الكليتين، وتشمل هذه الأطعمة الشوفان والبروكلي والتفاح والبرتقال والكمثرى والفراولة والتوت والخيار والجزر.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C
يمكن أيضا تقليل حمض اليوريك في الجسم من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، يعمل الفيتامين عنلى تفكك حمض اليوريك وطرده من الجسم من خلال البول، الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل التوت والكيوي والجوافة والبرتقال والطماطم والخضروات الورقية الخضراء.

عصير الفاصوليا الخضراء
علاج فعال آخر الذي يمكن الاعتماد عليه هو عصير الفاصوليا الخضراء، كل ما عليك فعله هو استهلاكه مرتين يوميا لعلاج النقرس أو تقليل مستويات حمض اليوريك.

خل التفاح
خل التفاح فعال أيضا في علاج النقرس، من خلال شرب ٢ ملاعق كبيرة من الخل مختلطة مع ١ كوب من الماء مرتين يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات