اغلاق

الزرقاء: شركة "مياهنا" ترهل اداري .. وسياسة جباية غير مشروعة !!


جراسا -

رائده الشلالفه - نفذت شركة "مياهنا" فرع الزرقاء حملة قطع للمياه عن منازل المواطنين منذ بداية الاسبوع الماضي، والتي طالت الآف المشتركين في مناطق عدة من المحافظة.

فقد قامت "مياهنا" وعبر فرق ميدانية بتنفيذ حملات قطع المياه بواسطة تشميع ساعات المياه، وذلك عن مشتركيها دون سابق انذار وعن دورة مائية واحدة على غير مما هو معمول به .

واثارت الحملة سخط المواطنين الذين قالوا بشأنها بأن الهدف منها جباية مبلغ العشرة دنانير بدل اعادة وصل الخدمة !

واستنكر المواطنون المتضررون اجراءات "مياهنا" لجهة سياسة قطع المياه وتشميع الساعات، مقابل ذمة مالية عن دورة واحدة، حيث تم تشميع الساعات وقطع المياه ودون اعلام المشتركين الذين اكدوا بأنه لو تم اعلامهم بحضور فرق قطع المياه ، لتم دفع الذمة المالية عن الدورة الاخيرة، ولكان تم كذلك تلافي قطعها وتشميع الساعة وما تبع ذلك من مراجعة مكاتب "مياهنا" ودفع مبلغ اعادة الوصل.

الى ذلك، اكد المواطنون بأن قراءات الساعة التي يتم اخذها من قبل الموظفين المختصين بتسجيل كميات الاستهلاك غير صحيحة، دليلهم في ذلك "تكّلس" زجاج ساعات المياه والذي يحول دون قراءة ارقام كمية الاستهلاك !!

وبذات السياق، كشف مواطنون لـ "جراسا" بأن التفاوت في مبالغ فواتير الدورات المائية والذي يقفز في الدورة الواحدة الى التي تليها  من 20 او 19 دينارا الى 400 دينار و 150 دينارا يؤكد بأن هناك "تلبيس" مبالغ مالية على فواتير المواطنين مقابل مياه يتم صرفها بطرق غير مشروعة للبعض على حساب مشتركين اخرين.

لافتين الى نهج الجباية الذي تتبعه "مياهنا" في ضرورة دفع المبالغ المغلوطة على الرغم من انه تم تقديم اعتراض عليها !!

وفي ذات الصدد فوجئ مواطن انه ولدى مراجعته مكاتب "مياهنا" في الزرقاء لاعادة وصل المياه بعد تشميع ساعة مياه اشتراك منزله بابلاغه ان لا قطع اوتشميع لساعته في كشوفات الشركة، لتبدأ رحلة الكشف الفني وما تبعها من دفع الذمم، ودفع مبلغ "الجباية" لاعادة وصل المياه، متسائلا عن ماهية الزامه بمعالجة خطأ ارتكبه موظفو "مياهنا" حيث استغرقت عملية مراجعته نحو اسبوعين لحين تصحيح كشوفات الشركة والزامه بدفع الذمم المالية التي تم الاعتراض عليها !!

"مياهنا" التي تلقى عاصفة تنديد واجتجاج من قبل المواطنين في محافظات عدة في المملكة، يتوجب عليها اعادة النظر في سياستها الخدمية، وقبلا في سياسة الجباية التي لم تعد تنطلي على المواطنين !!

"جراسا" بدورها تفتح باب الشكاوى امام المواطنين لنشر شكاويهم تباعا في ملف خاص يقصد منه وضع ادارة شركة "مياهنا" امام المستوى المتردي والمتدني لخدماتها وسياسة جبايتها !



تعليقات القراء

من احتجاجات المواطنين على مواقع التواصل
.... أبو أعمر
October 28, 2014 · Amman ·
لصوص شركة مياهنا
يعني ...في ادارة شركة مياهنا الظاله لما بدهم يجمعو رواتب الشحوط الي في قسم فصل الخدمة واعادة الخدمه بينزلو بقطع المياه عن المنازل دون اعلام صاحب العداد .
الهدف عشرة دنانير اعادة وصل الخدمة طيب يا ابن .... رن على الجرس بيطلعلك حد يحكيلك خد قيمة فاتورتك وانصرف على هالصبح .... اولاد ....بيفصلو الخدمة والفاتورة لا تتجاوز خمسون دينار طيب يا ....فرجونا مراجلكم على اصحاب برك السباحة واصحاب الكلاشينات الي دايسين على رؤوسكم ...... الصبح الحفلة حضرولي العريس والافضل ما يغسل وجهه

Jehad Fararjeh
اكلنا نفس المقلب وصلت الفاتورة اول يوم تاني يوم بيجي فصل على دورة واحدة وبدون ما يخبرونا
حتى طريقة احتساب الفاتورة جائر والسعر جائر


حميد شفيق خير
هذة قصة بسيطة بس كانت الدنيا مطر ووقف الاخ مندوب سلطة المياة ينتظر الموظف لفتح بيت الدرج للقرائة كون العددات تحت بيت الدرج وتاخر الموظف نصف ساعة على الحضور فقام الجابى بخلع الساعة وعمل قضية تلاعب بالعداد وقدر 10000 دينار على العداد بلاش بكرا يعملولك قصة مشابة وادفعوك الشىء الفلانى على هلشغلة وهم مصدقين
October 28, 2014 at 3:02am · Edited · LikeShow more reactions ·
06-06-2017 03:36 PM
لسه شركة الكهرباء العن
وصلنا 3 فاز قبل شهر من جارنا لحين ما نفتح هالمصلحه وجبنا عداد يعد شوعلينا وحاسبناه غول شهر 100 دينار وتاني شهر 100 دينغر اجا خبير شىكة الكهربه الله لا....وحطنا تلاعب ودفعنا 1000 دينار للان......
06-06-2017 07:46 PM
مواطن معثر
أقسم بالله العظيم لم يصلني فواتير من الشركة سنه كاملة بسبب تركيب عداد جديد وعند مراجعة الشركة للاستفسار عن تاخر الفواتير يقول لي موظف المختص ما في فواتير نازلة على بيتك لحتى تفاجئت بقطع المياه عن بيتي بسبب تراكم مبلغ 200د خلال اربع دورات مع انه صرفي طول عمري لم يتعدى 15 بالدورة وشو ذنبي يراكمو مبلغ خيالي بسسب اهمتلهم
06-06-2017 09:48 PM
مطلوب تفسير
بس حدا يفسر لي كيف :
يأتي الجابي كل 3 شهور لقراءة عداد الماء ويحاسبوك على كمية الاستهلاك وكأنك استهلكتها في شهر فتستهلك 60 متر في 3 شهور يعني 20 متر شهري لكن يحاسبوك على سعر المتر بالاستهلاك ضمن حزمة الـ 60 متر فتكون الفاتورة عليك مضاعفة فبدل أن تكون بـ 10 دنانير تصبح بـ 40 دينار على سبيل المثال أليس هذا ظلم ؟؟؟
06-06-2017 10:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات