اغلاق

كل عام وانتم بخير صحيحة – كل سنة وأنتَ سالم خطأ


كل عام وانتم بخير صحيحة – كل سنة وأنتَ سالم خطأ
لفلت نظري في الفترة الأخيرة كلمة عام وسنة وعلمت أن هناك فرق بين العام والسنة ، وبدأت البحث حتى عرفت انه بالفعل هناك فرق بين العام والسنة ولا ننسى إننا هذه الفترة في شهر رمضان المبارك وعلى أبواب الأعياد وتكثر مثل هذه المقولات أو التهاني .

وباختصار:
العام يكون الإنسان فيه برخاء وراحة .
والسنة دائماً تكون صعبة على الإنسان.
ولو بحثنا عن (السَنة) في القرآن لوجدناها مقرونة بالمتاعب قال تعالى : "وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ". (الأعراف : 130) ، وهناك الكثير في القرآن من هذه الآيات التي تتكلم عن السَنة.
ولو بحثنا عن العام لوجدناها مقرونة بالرخاء . قال تعالى : "ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ" (يوسف : 49). وهنا الآية توضح ذلك، والله اعلم .
والصحيح كل عام وانتم بخير.
والخطأ أن نقول كل سَنة وأنتَ سالم، ونذكر السَنة هنا فقط.
علماً أن هناك كلمات في القرآن هما (الحول ، والحُجة )، لكن ليس موضوع بحثي اتركهم لمن أراد أن يبحث عنهم .
رغم بساطة الموضوع أو الفكرة لكن علينا أن نتأكد من أمور بهذا الخصوص لان الكلمة يجب أن تقال وتنطق بشكل السليم والمكان الصحيح ، والله تعالى أعلم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات