رمضان مدرسة الاخلاق !


هدية الرحمن للناس شهر الرحمة والموعظة والتقرب لله بالعبادات والمعاملات اليومية مع الناس و كل الاعمال للعباد باستثناء شهر رمضان لله الواحد الاحد ونحن نردد يا صائم وحد الدائم ..
ليعيش المواطن بساعات لله منقطع عن الطعام والشراب وحفظ للسان والمعاملة باخلاق (لا غش او تحايل او تقاعس او عصبية جاهلية بحجة اني صائم .
كرامات الصائم تتجلى بالتسامح واطعام صائم او زيارة مريض او اصلاح بين الجيران والاهل رسائل تستحق الاحترام والرعاية من الجهات بالاوقاف والافتاء والتربية بتعزز المناهج بالتسامح والتواصل والتعامل النبيل .
ولم يكن الصوم دعوة لحشو الكروش او طقوس لتبذير بساعات لتسكع بالأسواق لغاية التخزين وخلق صورة نمطية لم تكن من قدسية شهر رمضان انما رمضان مدرسة للاخلاق وزيارات الارحام وقبل ذلك الجار والاطمئنان علية والنظافة بالشارع وامام البيوت سلوكيات هي من شعائر رمضان والايمان .
وبدونهن لا يكتمل صومك وصلاتك .
او تكون من اهل المحراب الموحدين بالله لهم كرامات
رمضان مدرسة التراحم والتسامح بيننا ولم يكون بيوم مدرسة لطبيخ والمطابخ وسباق مسلسلات واعلانات وسواليف كان لها سبق في هدم عرش الامة بين عروش الامم التي لها طقوس تحترم .
فكيف بطقوس الأمة ورسول الله خاطب الناس ولم يقول الأمة انما قال "ايها الناس شهر رمضان الذي أنزل به القرآن "
دعوة لكل الناس للصوم عن الكلام والنفاق والغش ...للتسامح والمحبة والسلام .
شهر الرحمة وصل لنعيش ساعات وايام بطاعة الرحمن ونغير من سلوكيات هدمت الاخلاق بيننا .
اللهم بلغنا شهر الطاعات والتقوى
والمغفرات اللهم آمين..
وحمى مملكتنا وقيادتنا آمين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات