"حملة تعري" في أمريكا احتجاجاً على ربط الزلازل بملابس النساء


جراسا -

في أعقاب تصريحات رجل دين إيراني ربط بين ارتداء النساء ملابس غير محتشمة واحتمال وقوع زلزال مدمر في طهران، تنطلق في أمريكا "حملة تعري" بمشاركة 30 ألف امرأة احتجاجاً على اعتبار ملابس النساء غير المحتشمة سبباً في حدوث الهزات الأرضية.

وحسب صحيفة "مترو" البريطانية الصادرة الجمعة 23-4-2010، تقود هذه الحملة طالبة أمريكية تدعى جنيفر مك كريت التي قالت إنها سترتدي الإثنين القادم أقل ملابسها حشمة، وتطلب من المشاركات معها في الحملة القيام بذلك أيضاً، لتثبت علمياً لحجة الإسلام کاظم صدیقي بأن الأحداث الطبيعية ومنها الزلزال لا علاقة لها "بهزات جسم المرأة" ولا بالحشمة في الملبس أو حتى بالانحلال الخلقي على حد تعبيرها.


كما بدأت الطالبة جنيفر بحشد أكبر عدد من النساء للمشاركة في هذا "الاختبار العلمي" على حد تعبيرها، وحثتهن على التعري بقدر الإمكان لإظهار أفضل نتيجة، حيث جمعت لحد الآن تواقع 30 ألف امرأة أعربن عن استعدادهن للمشاركة في هذه الحملة.

وجاءت تصريحات صديقي بهذا الخصوص في أعقاب التحذيرات التي أطلقها مسؤولون إيرانيون خصوصاً الرئيس محمود أحمدي نجاد حول احتمالات وقوع زلزال مدمر في العاصمة الإيرانية التي يترواح عدد سكانها بين 10 إلى 12 مليون نسمة، وهي مبنية على أراض تمر من تحتها ما يزيد عن 100 صدع، الأمر الذي قد يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة للغاية من الضحايا.

وقالت جنيفر "أنا سأرتدي أكثر ملابسي كشفاً للجسم، أي ذلك الذي أرتديه للخروج الليلي في المدينة". وأضافت "أشجع الإناث المشككات الانضمام لي واحتضان السلطة الخارقة في صدورهن، فنحن بالقوة الكامنة في أجسامنا نسطتيع حتماً إحداث هزة أرضية". وإذا ثبت عكس ذلك وأنا متأكدة بأن صديقي سوف يتوصل إلى تفسير منطقي لماذا لم تنخسف الأرض ولم ترتعد تحت أقدامنا".

وكان رجل الدين كاظم صديقي قد اعتبر السبب وراء هذه الكارثة الطبيعية المميتة بسيط للغاية وهو "استشراء الرذيلة والزنا في أنحاء طهران وذلك نتيجة لارتداء ملابس غير محتمشة من قبل النساء، إذ يريد الله معاقبة المذنبين"، وأوضح أن "النساء اللاتي لا يرتدين الحجاب يقدن الشباب إلى الضلال، ويفسدن عفتهن وينشرن الزنا في المجتمع، وهو الأمر الذي يزيد من وقوع الزلازل".
 

وكان آية الله عزيز خوشوقت، وهو واحد من كبار رجال الدين، قال للمصلين أثناء خطبة أخيراً في شمال طهران "أخرجوا إلى الشوارع وتوبوا من ذنوبكم. العذاب الإلهي واقع علينا. أتركوا المدينة".

وتأتي التحذيرات المتعلقة بالزلزال عقب أسابيع من الشكاوى من جانب شخصيات دينية حول ما يصفونه بالتدني في المعايير الأخلاقية في البلاد، خصوصاً في ما يتعلق بالنساء اللاتي خلعن الحجاب الإسلامي التقليدي والثوب الطويل عند قدوم فصل الربيع.

وحتى بين الكثيرين من السكان غير المتدينين في العاصمة، البالغ عددهم 12 مليوناً، لم يتم أخذ هذه التحذيرات باستخفاف، فطهران تعد واحدة من أكثر العواصم المعرضة للزلازل في العالم، حيث أنها بنيت فوق تقاطع اثنتين من الطبقات التكتونية الرئيسية في الأرض. وهناك أكثر من 100 صدع تحت هذه المدينة. وأسفر زلزال ضرب مدينة بام، شرق إيران، عن مصرع عشرات الآلاف من الناس في عام 2003.

والمخاوف من تعرض طهران لزلزال كبير ليست جديدة، لكن النشاط الزلزالي المتزايد في جميع أنحاء العالم - بداية من الزلازل التي وقعت في الصين إلى باخا كاليفورنيا، إلى جانب الانفجار البركاني في أيسلندا - لم يقد إلى شيء سوى زيادة هذه المخاوف، ناهيك عن أن العلماء يؤكدون أنه من المستحيل التنبؤ بالتوقيت الأكيد لوقوع أي زلزال.

وقال أحد السكان المحليين العاطلين عن العمل: "إذا كانت الرذيلة هي ما تتسبب في وقوع الزلازل لكان ينبغي وقوع فيضانات وانفجارات بركانية في طهران كذلك، لأن جميع الخطايا ترتكب في هذه المدينة الشاسعة".
(العربية)



تعليقات القراء

صقر الشوبك
لا انا مش مصدق!جيبولنا صور حتى اصدق وين الصور؟؟!!!!!!!!!!!
23-04-2010 07:50 PM
صقر الشوبك
لا انا مش مصدق!جيبولنا صور حتى اصدق وين الصور؟؟!!!!!!!!!!!
23-04-2010 07:50 PM
وصفي
صحتين وعافية على قلوبكن تعرين وازنين فأنتن زانيات أصلا يا بنات الزنى وستنخسف الأرض من تحتكن ان شاء الله مصيركن معروف الخلود في نار جهنم وبئس المصير
23-04-2010 08:14 PM
ابو عمرو
الله لا يوفقك على هالكلام ربي من عنده يدكك انتي والي معاكي زلزال ما يخلي منكن ولا وحده وربنا قادر على كل شيء
23-04-2010 08:31 PM
حكيييييييييييم
اللهم ارهم قدرتك وزلزل الارض تحت اقدامهم
23-04-2010 08:41 PM
الى خنفس الشوبك
الله يسمع دعاء رقم 5 ويدك خنفس الشوبك معهن يارب ياكريم.. .........
23-04-2010 08:42 PM
زلطي
كلام صديقي و غيره هو مسح للعقول و مسخ باسم الدين
23-04-2010 08:52 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكلك زي شكل الخنزير البري
23-04-2010 09:03 PM
المغربي
لا حول ولا قوة الا بالله، الى متى سيبقى علماؤنا بهذه السذاجة، فكلمنا نعلم ان لا شيء على سطح هذه المعمورة يحدث دون اذن الله، لكننا يجب ان نكون متنبهين ان هنك من يحاول ان يصطاد في الماء العكر من اعداء الاسلام، فلماذا نعطيهم هذه الفرصة على طبق من ذهب .
ان ما حدث يشبه قولنا لشخص انك تعثرت في الطريق لانك شتمت فلان، فيرد هذا الشخص علينا بانه سيشتم مرة اخرى وسيرى هل سيتعثر ام لا، ليثبت اننا على خطأ .
وهذا ما نسميه اعطاء الاخر فرصة ذهبية لدحض حجتنا وذبح مصداقيتنا .
قمة الغباء والله .
23-04-2010 09:23 PM
ريم
استغفر الله العظيم واتوب اليه
قال تعالى( اقتربت الساعه وانشق القمر)
هذا دلائل على قرب يوم القيامه من الفساد وانتشار الرذيله
الله يزلزل الأرض تحت أقدامهم
اللهم عافينا مما ابتلي به هؤلاء
23-04-2010 09:26 PM
معلم مساج
إذا التعري والفسق يجلب الزلازل ... الله يستر العقبة.
23-04-2010 09:51 PM
غضب
حسبي الله ونعم الوكيل ... االدنيا اخر وقتها يا عالم
ان شاء الله زلزال يسحقكم ...الله يعذبكم مثل ما عذب قوم فرعون وقوم لوط
لعنة الله عليكم>-(>-(>-(>-(>-(
23-04-2010 10:18 PM
مسلم سني إلى 1،2،3 متخلّف الشوبك
استحي على حالك أحسنلك واتّقي الله في أقوالك. لأنّ ما قاله رجل الدين الشيعي صحيح 100% مع إنّي سنّي والحمد لله ولكن ما قاله الشيعي من ربطه للكوارث بعصيان الله والزنا وغيره من المحرّمات صحيح100% ومثبت ذلك في القرآن والسنة
23-04-2010 10:28 PM
محتار
الى رقم 1 ممكن اعرف شو بدك بالصور الكلام ما بكفي ؟؟؟
23-04-2010 10:37 PM
عساف
لا اله الا الله
السؤال: بعض أعداء الإسلام من الملحدين يحاولون النيل والطعن في هذا الدين وإثارة الشبه ، فحاولوا تفسير الآية من سورة الإسراء المباركة ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) (16) , وفق تفسيرات ونظرة مجردة توهم القارئ الغافل ويدّعون بأن الآية الكريمة تُظهر الله عز وجل وكأنه - تنزَّه الله عن ذلك - الإله الظالم المستبد , وأن إرادته للشر تفوق خيره وأنا وللأسف الشديد جدّاً , لست على دراية كاملة بقرآني , ولكن والله إني لما سمعت هذا الكلام : انتفض الدم في عروقي ، أنا من نظري وعلمي المحدود أفادنا الله منكم - بأن هذه الآية المباركة وثيقة الصلة بما قبلها من آيات , وأنها مربوطة بحال بني إسرائيل ، وظلمهم ، وكفرهم البين , مع الإصرار على المعصية ، وتجاهل العقاب الرباني العادل ، فالله عز وجل لما رأى منهم الإصرار على المعصية مع سبق الإصرار والترصد في الذنب أراد أن يحكم عليهم بأن أدام المترفين في غيهم ، فهم الفئة التي يلجأ إليها الناس دوما ، وهم القدوة ، لتكون حجة قاطعة من عنده سبحانه وتعالى . أفيدوني فوراً ، أفادكم الله تعالى
الجواب:
الحمد لله
هذه الآية فيها أقوال للعلماء مشهورة ، وملخصها : أن الأمر فيها إما أن يكون أمراً شرعيّاً وهو موجه للمترفين ، لكنه أمر بالطاعة ، فأبوها ، وإما أن يكون من الأمر الكوني لله تعالى ، كما هو الحال في القضاء الكوني في قوله تعالى ( وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرائيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً ) الإسراء/ 4 ، والقول الثالث : أنه " أمَرنا " بمعنى أكثرنا ، وليس ثمة عاقل يقول إن الأمر في الآية هو الأمر الشرعي للمترفين بالفسق ؛ يعني : أن الله شرع الفسق ، وجعله دينا لهم ، جل الله عما يقول الجاهلون ، وتقدس وتنزه ؛ كما قال تعالى عن نفسه ( وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ ) الأعراف/ 28 .
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - : قوله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) .
في معنى قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) في هذه الآية الكريمة ثلاثة مذاهب معروفة عند علماء التفسير :
الأول : وهو الصواب الذي يشهد له القرآن ، وعليه جمهور العلماء أن الأمر في قوله ( أَمْرُنَا ) هو الأمر الذي هو ضد النهي ، وأن متعلق الأمر محذوف لظهوره . والمعنى : ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) بطاعة الله وتوحيده ، وتصديق رسله وأتباعهم فيما جاؤوا به ( فَفَسَقُواْ ) أي : خرجوا عن طاعة أمر ربهم ، وعصوه وكذبوا رسله .
( فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ ) أي : وجب عليها الوعيد ( فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) أي : أهلكناها إهلاكاً مستأصلاً ، وأكد فعل التدمير بمصدره للمبالغة في شدة الهلاك الواقع بهم .
وهذا القول الذي هو الحق في هذه الآية تشهد له آيات كثيرة ، كقوله : ( وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ... ) .
فتصريحه جل وعلا بأنه لا يأمر بالفحشاء دليل واضح على أن قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ ) أي : أمرناهم بالطاعة فعصوا ، وليس المعنى أمرناهم بالفسق ففسقوا ؛ لأن الله لا يأمر بالفحشاء .
ومن الآيات الدالة على هذا : قوله تعالى : ( وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلاَّ قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ وَقَالُواْ نَحْنُ أَكْثَرُ أَمْوَالاً وَأَوْلاداً وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ ) .
فقوله في هذه الآية ( وَمَا أَرْسَلْنَا فِى قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ ... ) الآية : لفظ عام ، في جميع المترفين ، من جميع القرى ، أن الرسل أمرتهم بطاعة الله فقالوا لهم : ( إنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ ) ، وتبجحوا بأموالهم وأولادهم ، والآيات بمثل ذلك كثيرة ...
وهذا القول الصحيح في الآية جارٍ على الأسلوب العربي المألوف ، من قولهم : " أمرتُه فعصاني " ، أي : أمرته بالطاعة فعصى ، وليس المعنى : أمرته بالعصيان ، كما لا يخفى .
القول الثاني في الآية هو : أن الأمر في قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا ) أمرٌ كوني قدري ، أي : قدَّرنا عليهم ذلك ، وسخرناهم له ؛ لأن كلاًّ ميسرٌ لما خُلق له ، والأمر الكوني القدري كقوله ( وَمَا أَمْرُنَا إِلاَّ وَاحِدَةٌ كَلَمْحِ بِالْبَصَرِ ) ، وقوله : ( فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ) ، وقوله ( أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً ) ، وقوله ( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ) .
القول الثالث في الآية : أن ( أَمَرْنَا ) بمعنى : أَكْثرنا ، أي : أكثرنا مترفيها ، ففسقوا .
وقال أبو عبيدة : ( أَمْرُنَا ) بمعنى : أكثرنا ، لغة فصيحة ، كآمرنا ، بالمد .
وقد علمتَ أن التحقيق الذي دل عليه القرآن : أنَّ معنى الآية : أمَرْنا مترفيها بالطاعة فعصوا أمْرَنا ، فوجب عليهم الوعيد ، فأهلكناهم ، كما تقدم إيضاحه .
تنبيه :
في هذه الآية الكريمة سؤال معروف ، وهو أن يقال : إن الله أسند الفسق فيها لخصوص المترفين دون غيرهم في قوله ( أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا ) مع أنه ذكر عموم الهلاك للجميع، المترفين وغيرهم ، في قوله ( فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) يعني : القرية ، ولم يستثن منها غير المترفين ؟ .
والجواب من وجهين :
الأول : أن غير المترفين تبع لهم ، وإنما خص بالذكر المترفين الذين هم سادتهم وكبراؤهم لأن غيرهم تبع لهم ، كما قال تعالى : ( وَقَالُواْ رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلاْ ) ، وكقوله ( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ ) ، وقوله : ( حَتَّى إِذَا ادَّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لأُولاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلاءِ أَضَلُّونَا ) ، وقوله تعالى : ( وَبَرَزُواْ لِلَّهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُمْ مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللَّهِ مِن شَىْءٍ ) ، وقوله : ( وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِى النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ ) إلى غير ذلك من الآيات .
الوجه الثاني : أن بعضهم إن عصى الله ، وبغى ، وطغى ، ولم ينههم الآخرون : فإن الهلاك يعم الجميع ، كما قال تعالى : ( وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً ) ، وفي الصحيح من حديث أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها : أنها لما سمعت النَّبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( لا إله إلا الله ، ويل للعرب من شرٍّ قد اقتربْ ، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه ) وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها ، قالت له : يا رسول الله ، أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : ( نعم ، إذا كثر الخبث )
" أضواء البيان " ( 3 / 75 – 79 ) باختصار .
وبه يتبين أنه لا يتعلق بتلك الآية لتشكيك الناس في أمر دينهم ، أو الطعن في كتاب ربهم ، إلا جاهل بلغة العرب ، جاهل بكتاب الله ، جاهل بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب

الله يعين الناس
23-04-2010 10:44 PM
ابن المخيم ولي مش عاجبو بلاش
الله لايجيبهم على المخيم لاانكم عارفين ايش رح يصير فيهم
وانت ...الشوبك تعال معهم اكيد رايح تطلع ... من المخيم وكله بأسم الحرية الشخصية :-P:-P:-P
23-04-2010 11:27 PM
الى صقر الشوبك
اتق الله
24-04-2010 02:25 AM
الى صقر الشوبك
الى تعليق رقم 3 صقر الشوبك اتق الله وروح نام
24-04-2010 02:26 AM
الى المتعريات والمتعري فار الشوبك من ابن معان
الله يسلط عليكن غضبه ونقمته انتن وفار الشوبك المشم اللي ما يستحي على دينه فكيف يغار على نفسه حشرك الله معهن يا فاجر تعليقاتك اسخف منك ويا ريت انك تلبي دعوة ابن المخيم اللي مو عاجبك وتروح تشوف قيمتك مع الشياب لانك من صنف اعاذنا الله من شروره ابن المخيمات احرص منك على دينه ولولا خدش الحياء العام واحترام مشاعر القراء لاسمعتك بيت شعر يليق بك اخسأ خزاك الله وخزا امثالك وسوف ترى ايها المخنث كيف سيحل بك وبهم عذاب المنقم الجبار اتعلن حربا على الله وتشجعهن على التعري من اي ملة انت الحق مو عليك الحق على ما يضبوك ويربوك معنى الحديث االحقير الذي تتفوه به نتن وكريه مثلك حسبي الله عليك وعلى امثالك والله العظيم لن تنصر امة انت ومشتقاتك النجسة فيها تعليقاتك على اي موضوع سخيفة وبارجة مثل وجهك يجب عليك تلبية دعوة سيدك ابن المخيم وتاتي لتخبرنا عن تفاصيل هذه الزيارة لنعلق على احداثها الشيقة
24-04-2010 03:22 AM
احمد
نعتذر
24-04-2010 07:33 AM
إلى كلب الشوبك ومعذرة للكلاب
والله أنت لا تنتمي للبشر بل للحيوانات أبناء المخيمات ابحث عنهم تجدهم يحملون شهادات الدكتوراة وهم ذوي العقول الكبيرة ومن المخيمات خرج المجاهدين الأبطال وليس الأنذال أمثالك يا هامل الرجال كل المعلقين يعرفوا عنك بأنك هامل ساقط وغد خنزير حسبي الله ونعم الوكيل عليك
24-04-2010 07:59 AM
محمد

قاتلك الله يا رقم ( 2 ) لا يمكن أن تكون من صقور الشوبك أنت من ( ..... ) الأرض
24-04-2010 09:02 AM
سني
ألا لعنة الله على هولاء وأولئك
يعني على الروافض في ايران وعلى العريانات في أمريكا
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
24-04-2010 09:19 AM
الأردني
ولك ابن المخيمات ولك واحد هامل ما بتستحي على حالك يعني مفتخر انك ابن مخيمات والله بكون زيك اذا بعرفك وما بضربك بوجهك
24-04-2010 09:35 AM
بدو الجنوب الى بدو الوسط
قويه وتقصم الظهر
اعتقد انه الشوبك بريئه منه مثل الذيب ماهو برى من دم يوسف
24-04-2010 11:08 AM
مسلم
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
شوف التحدي لعظمة الله عز وجل
اسال الله ان يرينا بهم آية من آياته
يا هبلة مين بتتحدي ...الله عز وجل؟؟؟؟؟؟اكيد انتي الخسرانة
حسبي الله ونعم الوكيل
24-04-2010 11:17 AM
مسلم
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
شوف التحدي لعظمة الله عز وجل
اسال الله ان يرينا بهم آية من آياته
يا هبلة مين بتتحدي ...الله عز وجل؟؟؟؟؟؟اكيد انتي الخسرانة
حسبي الله ونعم الوكيل
24-04-2010 11:19 AM
ابن المخيم ولي مش عاجبو بلاش الى الكلب رقم 26
الى الكلب رقم 26 بنضل تاج راسك يا خنزبر بس اصير رجل وما اتخاف تدخل المخيم بعد المغرب يا تافه
جراسا نزلي التعليق بدون تحيز
24-04-2010 11:32 AM
ابن المخيم ولي مش عاجبو بلاش الى الكلب رقم 26
الى الكلب رقم 26 بنضل تاج راسك يا خنزبر بس اصير رجل وما اتخاف تدخل المخيم بعد المغرب يا تافه
تنساش اتخلي قريباتك يشاركوا في الحملة يا ديوث
جراسا نزلي التعليق بدون تحيز
24-04-2010 11:38 AM
أردنية حتى النخاع
إلى ما يسمى بفار الشوبك كل مره بتتبهدل بسبب سخافتك و ما بتتعلم شكلك بليد و ما عند كرامة و لا حتى بتعرف معناها
24-04-2010 11:41 AM
الى اردني
غير الاسم لانك مش اردني اكيد لانهم رجال وانت ديوث 100% لا تنتمي للاردنيين بصلة
يا حقير
24-04-2010 11:42 AM
safy الى الجميع
انتبهوا يا جماعة ، يوجد اشخاص همهم فقط اثارة الفتن بيننا ابناء الوطن بغض النظر عن منابتنا واصولنا ، لا تكونوا سهلين اي واحد تافه يستفزكم ، احقر واحد صهيوني بعرف لغة عربية يستطيع ان يندس ويكتب تحت اسماء مستنعارة وبعدين بصير يضحك عليكم لما تولعوا وتنزلوا شتائم ببعض .

افضل شيء التطنيش والتصدي لهؤلاء مثيري الفتن بأن نكون يد واحدة دائما وهنا تكمن الشطارة ،
الشطارة مو بسرعة الغضب بل بضبط النفس والحكمة بمواجهة المستفز .
24-04-2010 11:49 AM
فاضل
تعالوا ندعوا الله يوم وليلة الإثنين (الموعد المفترض لمسيرة العهر) نعوا الله لأن يخسف بهم الأرض نصرة لدينه وللفضيلة.
24-04-2010 01:21 PM
الىsafy
احيك واقدر جهودك بس زي ما انتا عارف ما في ناس بتفهم وفهمك كفاية
24-04-2010 02:30 PM
محمد علي
لمتذا حصل زلزال بام في ايران ما دامت النساء مسلمات ومجبرات على تغطية اجسادهن بالكامل، ولماذا انهارات مئذنة مسجد في المغرب على المصلين، ولماذا حصلت الفياضانات في مكة المكرمة؟؟؟؟
24-04-2010 03:01 PM
شوبكي لايقبل السماجه
اذا سمحتوا يا جراسيا لاتنشروا لمن يسمي بصقر الشوبك لانه قد يكون مغرض ويسىء الي الشوبك اذا بتلاحظوا كل مالو بزيد في وقاحته انشرو يا جراسيا ولا بتفقدو ا مصداقيتكو
24-04-2010 03:38 PM
شوبكي لايقبل السماجه
اذا سمحتوا يا جراسيا لاتنشروا لمن يسمي بصقر الشوبك لانه قد يكون مغرض ويسىء الي الشوبك اذا بتلاحظوا كل مالو بزيد في وقاحته انشرو يا جراسيا ولا بتفقدو ا مصداقيتكو
24-04-2010 03:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات