بريطانيا تتوج فلسطينيا بأعلى منصب علمي وأكاديمي


جراسا -

توجت جامعة "بريستول" وهي واحدة من أعرق الجامعات في بريطانيا والعالم، البروفيسور سليم الحاج يحيى، بأرفع منصب علمي وأكاديمي في الجامعة وأعلى درجة بروفيسور بجراحة القلب في بريطانيا.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن البروفيسور يحيى، الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الجامعي في نابلس بالضفة الغربية، ينضم بذلك إلى ثلاثة أطباء من الأشهر عالميا يملكون ذات اللقب والمنصب في بريطانيا.

وأوضحت المصادر، أن تنصيب الحاج يحيى تم بدرجة بروفيسور (وبدرجة Chair وهي أعلى درجات مرتبة البروفيسور في بريطانيا)، ليصبح أول جراح قلب من خارج المملكة المتحدة يحظى بهذا المنصب، وواحدا من الأطباء الأصغر عمرا الحاصلين على هذا اللقب في مجال جراحة وزراعة القلب والرئتين في بريطانيا.

وذكرت أن تتويج البروفسور بهذا لمنصب، جاء للاستفادة من دوره الريادي في زراعه القلب والرئتين وتطوير البحث العلمي في بريستول والمملكة المتحدة.



تعليقات القراء

هذا لانه عند الاجانب وليس العرب
لو عند العرب بحطوا يشتغل مع الممرضين ولحبطوا كل اعماله وبعيبوا على كل ابحاثه غير الاتهامات بالسرقة وعدم الاقتناع .
29-05-2017 09:40 AM
اسماعيل يوسف
التهنئة القلبية لهذا الطبيب العربي الفلسطيني . ونقول بألم أن العربي غالبا ما يبدع خارج وطنه بسبب الظروف الطيبه التي تهيئ له في الخارج وعلى عكس ما قد يجد من احباط في بلده في غالب الأحيان .
29-05-2017 10:44 AM
معه جواز أردني لماذا لا تقولوا اردني
وإلا بس عند التوظيف والخدمات والباقي لا
29-05-2017 03:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات