ارتفاع الطلب على الدينار الأردني


جراسا -

يشهد سوق الصيرفة المحلية ارتفاعا على طلب الدينار الاردني، وسيولة جيدة من العملات الاجنبية، بالاضافة الى حالة من انحسار التعاملات في العملتين السورية والعراقية، وفق رئيس جمعية الصرافين علاء ديرانية.

وقال ديرانية خلال تصريحات صحافية، إن "نمو الطلب على الدينار في سوق الصيرفة جاء لارتفاع مستوى انفاق المواطنين مع بداية الشهر الفضيل، وتحوّل حوالات المغتربين الى الدينار الاردني لسد حاجات الشراء في رمضان".

وفيما يتعلق بحوالات العاملين في المملكة للخارج، أكد أن حوالات العاملين المغتربين في الاردن، تراجعت بشكل ملحوض وذلك مرتبطا بملف تصاريح العمل وتحديد الجغرافية التي اشترطتها وزارة العمل مؤخرا، مبينا أن العامل المصري لا يستطيع تحويل أي مبلغ خارج الاردن دون ان يكون قد حصل على تصريح عمل فعّال ومحددا موقعه الجغرافي في المملكة .

وبين ديرانية ان اعتماد المواطنين على البطاقات الائتمان اثر سلبا على سوق الصيرفة المحلي ، بحيث ان اصبح حاجة المواطنين للعملات الورقية أقل مع العروض التي تقدمها البنوك لهم ، بالاضافة الى الأوضاع السياسية التي تسود المنطقة.

وبين ان الطلب على الريال السعودي يأتي بالمرتبة الثانية بالطلب على العملات في سوق الصيرفة المحلي، متوقعا ان يرتفع الطلب على الجنية المصري والليرة التركية خلال الفترة المقبلة .

وأكد ديرانية ان سوق الصيرفة المحلية يشهد توفراً للعملات الاجنبية بشكل ايجابي، وهو ما يسهم في تسهيل الموسم الصيفي المقبل على زوار المملكة، حيث يتوقع مزيداً من الطلب على الدينار الاردني، وعرضاً للعملات الاجنبية والعربية في السوق المحلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات