الاعتمادية الدولية لجراحة السمنة .. خطوة الى الامام


جراسا -

مروة البحيري - جراحة السمنة بالاردن من العمليات الدقيقة والهامة التي تتطلب شروطا ومتطلبات عديدة تبدأ قبل اجراء العملية وتستمر الى ما بعدها وفقا لاجراءات حساسة تضمن نجاح هذه العمليات وتجنب حدوث مضاعفات كبيرة قد تهدد حياة المريض..

ورغم ان الاردن حقق سمعة عالية وصيت ذائع في مجال جراحات السمنة و بات مقصدا لمرضى داء العصر من كافة الدول العربية وكثير من الدول الغربية الا ان المطلوب أكثر من ذلك لمواكبة التطورات في هذا المجال وحماية المرضى وتحقيق اعلى نسب النجاح وبات من الضرورة حصول الاطباء والمؤسسات الطبية الاردنية التي تجرى فيها هذه العمليات على الاعتمادية الدولية من الاتحاد الدولي لجراحة السمنة في فيينا.. هذه الاعتمادية التي تعتبر شهادة مرموقة واعتراف دولي بمهنية الطبيب وتميزه كما تشكل الجهة الآمنة والمشرفة على صحة وحياة المريض قبل وبعد اجراء العملية..

وفي استعراض لواقع اطباء جراحة السمنة بالاردن نجد للاسف غياب كامل في الاعتمادية الدولية باستثناء مركز واحد استطاع ان ينال هذه الاعتمادية وهو مركز الدكتور محمد خريس لجراحة السمنة ليكون المركز الاول اردنيا والثاني على مستوى المنطقة...

وتنبع اهمية الاعتمادية الدولية لجراحة السمنة لاعتبارات عديدة باتت متطلبا اليوم نظرا لارتفاع عدد العمليات التي تجرى بالاردن.. حيث يتم من خلال هذه الاعتمادية ربط حالة المريض منذ قدومه الى الطبيب مع المركز الدولي وتزويده بالسيرة المرضية ونتائج الفحوصات التي تجرى لمريض السمنة من حيث العمر والوزن والامراض المصاحبة من سكري وضغط وامراض القلب والتقييم الغذائي ومدى حاجة المريض لاجراء العملية وما هو النوع المناسب له..

ويستمر التواصل ما بين المركز والاتحاد ما بعد اجراء العملية ويتم ارسال كافة البيانات المفصلة عن حالة المريض ونتائج الفحوصات المخبرية له وحالته النفسية والسيكلوجية بعد اجراء العملية وذلك من خلال اشخاص مؤهلين يتعاملون بشكل مباشر ومتواصل مع الاتحاد الدولي ويتم تحديث المعلومات يوميا وتزويد الاتحاد بأدق التفاصيل

اما كيفية الحصول على الاعتمادية الدولية فتتم من خلال 3 زيارات متباعدة يقوم بها فريق من الاتحاد الدولي للكشف عن العمليات التي يجريها الطبيب ومدى أهلية المركز والالتزام بالارشادات المطلوبة وبناء على تقييمهم يتم منح المركز شهادة الاعتمادية وادراج اسمه في السجل كمركز معتمد عالميا...

اما اهمية هذه الاعتمادية فتأتي بالدرجة الاولى لمصلحة مريض السمنة وزيادة ثقته باجراءات سير العملية وضمان نجاحها وفق اعلى المعايير العالمية ومواكبة التطورات والمستجدات في عالم جراحة السمنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات