حكم صيام الحامل والمرضع في رمضان


جراسا -

الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر السابق يجيب على بعض الأسئلة الرمضانية التي تشغل بال المرأة المسلمة وتتعلق بأحكام النساء الشرعية، وسؤال اليوم:

صيام الحامل والمرضع
. تصر بعض السيدات من الحوامل والمرضعات على الصوم حتى لو فيه ضرر، فهل يجوز لهن الإفطار؟.

** نعم يجوز للمرأة الحامل أو المرضع أن تفطر إذا خافت على نفسها أو جنينها أو رضيعها يدل على ذلك الحديث الشريف الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله قد رفع شطر الصلاة عن المسافر ورفع الصيام عن الحامل والمرضع».. ولقد جاءت امرأة حامل إلى النبي الكريم وسألته أنها تخشى على نفسها من الصوم فقال لها «‬انطلقي فافطري فإذا أطقت فصومي».. إلا أنه يجب على المرأة قضاء الأيام التي أفطرتها، وقد أفتى بعض العلماء بوجوب إطعام مسكين عن كل يوم أفطرته ثم صومه عند انتهاء العذر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات