«الأحوال»: خدمة لإصدار وتجديد الوثائق بشكل سريع مقابل رسوم قريبا


جراسا -

كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فوّاز الشهوان عن توجه الدائرة لتقديم خدمة اصدار وتجديد الوثائق بشكل سريع مقابل مبلغ مالي يدفعه المواطن، وهذه الخدمة لن تتطلب الوقوف بالدور أو الانتظار أو أي اجراءات أخرى إنما فقط تقديم طلبه للحصول على الوثيقة والانتظار لاستلامها.
وبين الشهوان في تصريح خاص لـ»الدستور» أن هذه الخدمة يتم العمل على استحداثها، ففي حال رغب المواطن تجديد جواز السفر يقدم الطلب وينتظر بغرفة خاصة مزودة بكافة وسائل الراحة وخدمات مميزة، إلى حين صدور وثيقته بوقت قصير، على أن يدفع مبلغا من المال مقابل هذه الخدمة.
وأشار الشهوان إلى أن المبلغ سيتم تحديده عندما تصبح الخدمة جاهزة لكن سيكون وفقا لرسوم الوثيقة التي ستجدد أو يتم اصدارها، فجواز السفر قد تصل إلى (25) دينارا، في حين شهادة الميلاد لن تتجاوز الدينار ووثائق أخرى لا تتجاوز الدينارين.
وقال الشهوان أنه سيتم تطبيق هذه الخدمة كتجربة في بعض مكاتب الدائرة بالمملكة وليس بها كافة، حيث ستكون البداية في مكتب طبربور بعمّان، وفي اربد والزرقاء، وفي حال نجحت سيتم تعميمها على باقي المكاتب.ولفت الشهوان الى أنه سيتم إعداد غرف خاصة لاستقبال المواطنين المستفيدين من هذه الخدمة، تقدّم بها خدمات خاصة وجهاز تلفزيون وأجهزة تبريد وتدفئة، حيث يبقى بها المراجع إلى أن تصله وثائقه، كما سيتم تجهيز المكاتب بخط خاص لهذه الخدمة لغايات انجازات معاملاتها بالسرعة الممكنة.
وشدد الشهوان على أن هذه الخدمة لن تكون اجبارية على أي من مراجعي دائرة الأحوال المدنية، إنما هي اختيارية ولمن يرغب بسرعة انجاز معاملته وعدم الانتظار بين المراجعين، وستقدم له هذه الخدمة لغايات راحته لا أكثر، وفي حال رغبته بإجراء معاملته كالمعتاد يمكنه ذلك.



تعليقات القراء

ابو الفوارس الرياض
رسوم خدمه 25 دينار للجواز
كثييييييير جدا
لن تلقى اقبال ولا ترحيب
رد بواسطة الخيار لك نقبل او لا تقبل
الخيار لك نقبل او لا تقبل
28-05-2017 04:15 AM
زعبوري
انا لله و انا اليه راجعون
28-05-2017 09:01 AM
اسماعيل يوسف
هل يعني ذلك تحول هذه المديرية الى قطاع خاص ( شركة طيران) تقدم خدمات بدرجات مختلفه وأرجو أن يقف ( ممثلي الشعب ) في وجه هذا التحول الذي قد يتسرب الى باقي خدمات الدوله التي من المفترض أن تتسابق في خدمة المواطن وليس في ( تشليحه) ما تبقى في جيبه.
28-05-2017 09:02 AM
كل التحية للاحوال
كل التحية والاحترام للاخوة في الاحوال المدنية على جهودهم الرائعة..ولكن بما انه بالإمكان توفير هذه الخدمة المميزة والراحه والتكييف أليس من الأولى توفيرها لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وذوي الظروف الإضطرارية ...مع فائق التحية
28-05-2017 10:03 AM
سعيد 12
لازم الخدمه اصلا بدون دفع وجبايه
28-05-2017 10:32 AM
سمير
ما دام فيه دفع مصاري كل الجهيزات رح تكون جاهزة خلال ساعات
اما بدون دفع مصاري صف يا مواطن على الدور وارجع بكره وارجع بعده
....
28-05-2017 11:35 AM
فؤاد خوالدة...
سبحان الله فيه ناس لازم تنتقد كل اشي.
يا اخي على الاقل بحاولوا يجتهدوا ويطوروا....اللي بده يجرب الخدمة هو حر...واللي ما بده حر كمان...وفرلك الثنتين.
شكرا للاحوال المدنية ولا توقفوا بس عند هاي الفكرة..فيه مجال كبير للتطور.
28-05-2017 11:44 AM
شكرا
فكرة جيدة ومعمول بها في كثير من الدول
يعطيكم العافية

وخصوصا اصدار هوية لاول مرة لطلبة التوجيهي
28-05-2017 01:24 PM
ibrahim
فكرة ممتازة.. جدا
المهم أن لاتكون إجبارية
28-05-2017 02:26 PM
حسبي الله
بكره الموظف بيقولك مش عاجبك التأخير روح ادفع يابه ..( اللي معاه فلوسه بنت السلطان عروسه ).... فعلاً البلد خيار وفقوس ...لاحول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
رد بواسطة شمر عن ساعدك
شمر عن ساعدك ولا تكون فقوسه
28-05-2017 02:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات