خطة لتشغيل 10 آلاف أردني في العقبة بالسنوات المقبلة


جراسا -

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، إن "السلطة اعطت أولوية لتشغيل العمالة الأردنية واحلالها بدلا من العمالة الوافدة في مختلف القطاعات وفي القطاع الخاص".

وأكد الشريدة، على أن السلطة استطاعت ان توفر خلال العام الماضي ما يزيد على 900 فرصة عمل لابناء الوطن ضمن خطة لتشغيل 10 آلاف عامل وفني ومهني خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتابع خلال لقائه وفدا من مجلس إدارة البيت العقباوي، السبت، "انه ان الاوان للخروج من العمل التقليدي إلى العمل الابداعي القادر على تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في أن تكون العقبة محطة استثمارية واقتصادية واجتماعية متميزة"، مشيرا إلى أن العقبة مقبلة على نهضة كبيرة في الفترة القادمة ستطال مختلف القطاعات .

ونوه الى ان المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد مطلع الاسبوع شهد توقيع اتفاقيتين مهمتين للعقبة اولها اتفاقية مع مجموعة شركات المناصير لانشاء مجمع صناعي في العقبة على الشاطئ الجنوبي يحتوي على 11 مصنعا، إضافة إلى توقيع اتفاقية لانشاء المنطقة التنموية في منطقة القويرة وهو ما سيوفر ما يقارب أربعة الاف فرصة عمل في الحد الأدنى اثناء تشغيل هذه المصانع والمنطقة التنموية .

ونوه الشريدة الى قرب افتتاح مصنع للالبسة في مدينة العقبة الصناعية الدولية ووفق مواصفات عالية الجودة حيث سيوفر هذا المصنع حوالي 2400 فرصة عمل سيشغل جلها بنات العقبة، ممن يتم تدريبهن على هذا النوع من العمل والذي يمتاز بظروف وبيئة مواتية ومناسبة.

وحضر اللقاء مفوض الشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي.



تعليقات القراء

( سلاحف نينجا)
عشر الاف بسنوات المقبله ههههههه يعني بعد عشر سنوات بتوظفوو بيكوون طلع غيرهم مية الف هههههههههه فعلا تخطيط سسليم لمسستقبل شباب الاردني هههههههههههه ....
28-05-2017 07:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات