السعودية تدفع الدية لإيران


جراسا -

قبلت سلطات المملكة العربية السعودية، السبت، بدفع الديّة للضحايا الإيرانيين في حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي عام 2015، حسبما قال مسؤول بعثة الحج الإيرانية علي قاضي عسكر.

ونقلت وكالة أنباء فارس، عن عسكر تعليقه على مسألة دفع الدية لذوي ضحايا حادثة منى عام 2015، قائلًا:
"بناء على الاتفاق بين إيران والسعودية، ينبغي أن تستمر لجنة التحقيق في عملها وقبل يومين أرسلت إيران تقريرها النهائي عن الحادثة إلى اللجنة، وسيتم مستقبلا أيضا إيفاد مندوبين من البلاد للمشاركة في تلك اللجنة".

وتابع عسكر: أنه "طمأن عسكر مواطنيه بخصوص أدائهم مناسك الحج في مكة المكرمة،وقال إنه ليس هنالك أي داع للشعور بالقلق إزاء الحج، موضحا أن المشاكل مع السعودية سياسية وليست جديدة.

ولفت إلى أن هنالك مليون ونصف مليون إيراني بانتظار دورهم لأداء مناسك الحج، ويبلغ عدد الحجاج الإيرانيين لموسم الحج القادم نحو 87 ألفا، وأن 10 من كوادر القسم القنصلي في الخارجية الإيرانية سيحضرون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة خلال موسم الحج لمتابعة وحل أي قضايا أو مشاكل قد تحدث للحجاج الإيرانيين.



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
ان الذي سيقوم بدفع (الدية) هي الشركه المقاول للمشروع وليست السلطات الرسمية السعودية ولكن من خلال الحكومة السعودية .....هذا للتوضيح.
28-05-2017 09:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات